الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قيادات عسكرية تؤدي صلاة الجنازة على شهداء جهاز المخابرات العامة السوداني

أداء صلاة الجنازة
سياسة
أداء صلاة الجنازة
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 11:40 ص

أدى رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائبه الأول قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، صلاة الجنازة على الشهداء بمسجد القوات المسلحة بالخرطوم وسط حضور كبير من قيادات القوات النظامية وأسر الشهداء. 

وأعلن جهاز  لمخابرات العامة السوداني أمس استشهاد ضابطين وثلاثة ضباط صف وإصابة ضابط بجروح بعد عمليات مداهمة لمجموعات تتبع لتنظيم داعش في أحياء الأزهري وجبرة مربع 14 ومربع 18 بالخرطوم. 

وأسفرت المداهمة عن إلقاء القبض على 11 شخصا من جنسيات مختلفة، ولاذ 4 منهم بالفرار وجار ملاحقتهم. 

ونفى رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك الضباط وضباط الصف المتوفين، مؤكدا أن هؤلاء الأبطال ضمن القوة الأمنية للجهاز بالتنسيق مع بقية الأجهزة لمحاربة ومكافحة الأنشطة الإرهابية المتطرفة لتأمين واستقرار البلاد، بنية تتبع والقبض على خلية تتبع لتنظيم داعش الإرهابي بعدد من المواقع بأحد أحياء جنوب الخرطوم، وأطلقت المجموعة الإرهابية الرصاص على القوة المنفذة بأحد المواقع، حيث ارتقى هؤلاء الشهداء الخمسة، وجارٍ مطاردتهم للقبض عليهم.

وتابع: إذ نتقدم بتعازينا لأسرهم وأصدقائهم وزملائهم وعارفي فضلهم، وللشعب السوداني عامةً في هذا المُصاب الكبير، نبتهل إلى الله جلّ وعلا أن يتقبلهم قبولا حسنا وأن يغفر لهم ويرحمهم وأن يُدخلهم الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء، ونتمنى عاجل الشفاء للمصابين. فإننا كذلك موقنون أن محاولات الغدر والنيل من أجهزة حفظ الأمن والاستقرار، وهي تحمي مُقدرات شعبنا على كامل التراب الوطني، لن تُثنيها عن أداء واجبها المقدس في حماية بلادنا من جميع المهددات الخارجية.

Image
تابع مواقعنا