الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يشارك في قداس وصلاة الجنازة على نيافة الأنبا هدرا

محافظ أسوان يشارك
محافظات
محافظ أسوان يشارك في قداس وصلاة الجنازة للأنبا هدرا
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 12:32 م

شهدت كاتدرائية الأرثوذكس بمدينة أسوان قداس وصلاة الجنازة على الفقيد نيافة الأنبا هدرا الذي وافته المنية أمس الأول وذلك بحضور اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة، والأنبا سرابيون أسقف لوس أنجلوس، والآباء والكهنة والقساوسة، بجانب قيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف، بالإضافة إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، فضلا عن القيادات العسكرية والتنفيذية.

وقدم اللواء أشرف عطية تعازيه لأسرة الأنبا هدرا ولقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وشعب الكنيسة الأرثوذكسية في هذا المصاب الأليم.

وأكد أننا جميعا نودع اليوم الأنبا هدرا بالحزن على رحيل هذه القامة والقيمة الدينة والوطنية العظيمة والذي نعده رمانة الميزان وحائط الصد في الأزمات، ولم شمل المجتمع الأسواني.

وأضاف أشرف عطية أنه ستبقى ذكرى الأنبا هدرا خالدة على مر الزمان وفى قلوب جميع أهالي أسوان بمسلميها ومسيحيها.

وأشار إلى أننا سنظل نعتز ونفتخر به أمد الدهر لما قدمه من خدمات جليلة لأبناء وطنه طول فترة حياته الرهبانية التي قضى فيها أكثر من نصف قرن منها 46 سنة أسقفا ومطرانا لإيبارشية أسوان.
وكان وصل جثمان الأنبا هدرا مطران أسوان، أمس، إلى كاتدرائية أسوان، الذي وافته المنية أول أمس، عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد صراع من المرض.

وأعلنت مطرانية أسوان للأقباط الأرثوذكس أنه بالنسبة لعزاء المسئولين والرسميين والأحباء المسلمين ستتم صلاة الجنازة والاستقبالات اليوم الأربعاء من الساعة التاسعة ونصف صباحا حتى الساعة العاشرة ونصف صباحا، وفي المساء من الساعة السادسة حتى العاشرة، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

تابع مواقعنا