رئيس التحرير
محمود المملوك

دريد لحام بـ مهرجان الإسكندرية السينمائي: تعلمت لُب الإيمان من حفيدي

الفنان السوري دريد
الفنان السوري دريد لحام

تحدث الفنان السوري دريد لحام عن علاقته بأسرته، وحبه للأطفال، وذلك خلال ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 37.

قال دريد لحام، إنه تعلّم لُب الإيمان من حفيده الذي يحمل اسم دريد كذلك، وحكى الموقف قائلًا: كنت مع حفيدي في رحلة، وكان يلعب بالسيف ويحارب الهواء.

استكمل دريد لحام: فجأة جاء الرعد وصوته كان عاليًا، وهذا الأمر دفع حفيده للحديث مع الله وقال له: يا رب أنا أحبك.. لماذا تُخيفني؟.

تابع الفنان السوري: علاقة الطفل مع الله منذ البداية وبفطرته قائمة على الحب، فلماذا نحن نبنيها أحيانًا على أساس الخوف والثواب والعقاب، مضيفًا أن الأفضل للحفاظ على علاقة الطفل الصواب بربه تكون على أساس الحب وليس الخوف.

تكريم دريد لحام

كما أعرب دريد لحام عن سعادته بالعودة إلى مصر وبهذا التكريم، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى أن تكون بدايته الفنية في مصر، بسبب تألقها بالأعمال الفنية التي تقدمها على مستوى الوطن العربي.

دريد لحام

جدير بالذكر أن دريد لحام مُمثل ومخرج يكتب أو يشارك في كتابة الكثير من أعماله التي تأخذ طابع الكوميديا النقضية، والتي يستلهم موضوعاتها من النبض اليومي للحياة في الشارع العربي، مُعبرًا عن وجدان الإنسان العربي في آماله وآلامه.