الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ 45.. تعرف على أبرز أرقام وبطولات شيفتشينكو نجم ميلان

أندريه شيفتشينكو
رياضة
أندريه شيفتشينكو
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 12:34 م

يوافق اليوم الأربعاء، 29 من شهر سبتمبر الجاري، عيد ميلاد أندريه شيفتشينكو، لاعب فريق ميلان الإيطالي السابق، والمعتزل لكرة القدم.

يُعتبر أندري ميكولايوفيتش شيفتشينكو، من مواليد 29 سبتمبر عام 1976 في دفيركيفشتشينا، التابعة للاتحاد السوفييتي، وهو لاعب كرة قدم أوكراني سابق، كان يُجيد اللعب في مركز الهجوم، وسياسي أوكراني حالي.

بدأ شيفتشينكو حياته الرياضية كلاعب مُلاكمة ناشئ في منتخب الاتحاد السوفييتي للملاكمة، حتى طلب منه أن ينتقل من الملاكمة إلى كرة القدم التي أبدع فيها، وتحول شيفتشينكو إلى مركز المهاجم بعدما كان يلعب مدافعًا.

اُختير شيفتشينكو من قبل بيليه، كأحد أفضل 125 لاعب حي في جميع أنحاء العالم، وذلك في مارس عام 2004.

قاد شيفتشينكو منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2006 لأول مرة منذ استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفييتي، وإعادة توحيد جزئها الشرقي مع روسيا الاتحادية.

حصل أيضًا على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2004، وكان أفضل لاعب مهاجم في ذلك الوقت مع وجود أسماء كبيرة مثل فيليبو إنزاجي، ديل بييرو وكريستيانو رونالدو، كما حصل على ثاني أفضل هداف في تاريخ نادي ميلان، ومنحه الرئيس الأوكراني حينها في ذات العام لقب بطل أوكرانيا.

شيفتشينكو

يعتبر لاعب فريق ميلان الإيطالي السابق، أسطورة أوكرانيا دون جدال، وواحدًا من أهم مهاجمي كرة القدم تاريخيًا، واختير مع نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو كأهم مهاجمين في العقدين الأخيرين.

لعب شيفتشينكو في صفوف ميلان، وتشيلسي، منذ 2005 حتى 2010، ويمتلك علاقة جيدة مع المدير الفني جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي في وقتها، وأنهى مسيرته الكروية وهو في سن الـ 35 عام، عندما كان يلعب في صفوف فريقه دينامو كييف.

تابع مواقعنا