الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دريد لحام ممازحًا: أخشى المخابرات السورية أكثر من الله |فيديو

دريد لحام
فن
دريد لحام
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 12:46 م

حضر عدد كبير من الصحفيين والفنانين ندوة تكريم الفنان السوري، دريد لحام، التي أُقيمت بمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ37.

ومازح دريد لحام الحضور خلال الندوة، التي كانت مليئة بالضحك، والتي تحدث خلالها عن لُب الإيمان وتعلمه الأمور التي لها علاقة بالعبادة.

وذلك خلال حديثه عن العلاقة بالذات إلاهية، كما حكى قصة وصلوله للب الإيمان من خلال موقف تعرض له مع حفيده، عندما جاء الرعد، وخشى حفيده من الصوت، فقرر الحديث مع الله قائلًا: يا رب أنا بحبك لماذا تُخيفني؟.

وأضاف دريد لحام أن أساس علاقة العبد بربه هي الحب، فلماذا نخلطها بالخوف ونقول للأطفال إن من يُخطئ سوف يُعاقب؟، مختتمًا: أنا أخشى المخابرات السورية أكثر من الله.

كما تحدث دريد لحام عن فكرة عدم استخدامه اللهجة المصرية في أعماله الفنية، قائلا: لهجة الفنان هي هويته، وإذا تحدثت بلهجة غير السورية سأكون فقدت جزءًا من هويتي، لذلك فأنا أحرص على استخدام لهجتي السورية.

دريد لحام

جدير بالذكر أن الفنان السوري دريد لحام رصيده الفني 9 مسلسلات تلفزيونية و10 أعمال مسرحية، بالإضافة إلى 31 فيلمًا سينمائيًا منها: الحدود، التقرير، كفرون، الآباء الصغار، دمشق حلب، التي لقيت استحسانًا كبيرًا وما تزال حاضرة بقوة.

كما قدم عروضًا حية لمسرحياته في أغلب الدول العربية، وأيضًا للجاليات العربية في كندا والولايات المتحدة الأمريكية أستراليا وبعض دول إفريقيا وأوروبا.

تابع مواقعنا