الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغذاء والدواء الأمريكية تعتزم الموافقة على نصف جرعة معززة من لقاح موديرنا

لقاح موديرنا
صحة وطب
لقاح موديرنا
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 01:08 م

أفادت وكالة بلومبرج نيوز، بأن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تميل نحو السماح بنصف جرعة معززة من لقاح موديرنا، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوكالة أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، كانت تسعى للحصول على معلومات حول فاعلية جرعة ثالثة كاملة من لقاح موديرنا، لكنها الآن جاهزة للنظر في نصف جرعة من لقاح موديرنا.

وقدمت شركة موديرنا في سبتمبر الماضي، طلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للحصول على إذن للحصول على جرعة معززة.

ويحتوي لقاح موديرنا الأصلي على 100 ميكروغرام من mRNA في كل لقطة، كما أن تقديم الشركة للجهات التنظيمية للسماح بنصف جرعة معززة من شأنه أن يسمح لشركة موديرنا  بإنتاج المزيد.

وفي وقت سابق، قالت الصحة الأسترالية، إنه من الممكن تطعيم الأطفال بجرعات معززة من لقاح موديرنا، المضاد لفيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأكدت الوزارة أنه يمكن للأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن عامين الحصول على حقنة فيروس كورونا قريبًا، ويتلقى البالغون معززات من لقاح موديرنا المصنوع في أستراليا.

وقال بول بيرتون كبير المسؤولين الطبيين في شركة موديرنا، إن الشركة تجري مناقشات مع الحكومة الأسترالية لإنتاج لقاحات في أستراليا.

وأوضح أن موديرنا ستصدر دراسات سريرية حول فاعلية لقاحها على الأطفال دون سن 12 في نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على استخدامه للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم على 12 عامًا، ونحن بالتأكيد نتجه إلى الأطفال الرضع بعمر عامين.

تابع مواقعنا