السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حدث تاريخي.. رئيس أساقفة كانتربري يزور مصر أكتوبر المقبل

رئيس أساقفة كانتربري
دين وفتوى
رئيس أساقفة كانتربري
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 01:00 م

تستعد الكنيسة الأسقفية الأنجلكيانية بمصر، إلى حفل تدشين إقليم الإسكندرية للكنيسة الأنجليكانية في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، وذلك بحضور جستن ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري الرئيس الروحي للطائفة الأنجليكانية في العالم.

من جانبه قال الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية في بيان له اليوم، إن زيارة رئيس أساقفة كانتربري تُعتبر حدثًا تاريخيًا وذو طبيعة عالمية، حيث يحتل «ويلبي» المكانة الأولى بعد العائلة المالكة في ترتيب المراسم والاحتفالات، وفقًا للتقاليد الإنجليزية.

أوضح فوزي أن زيارته تأتي لكي يدشن الإقليم رقم 41 للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في العالم، والذي يحمل اسم إقليم الإسكندرية، نظرًا للمكانة البارزة التي تتمتع بها مدينة الإسكندرية في العالم المسيحي القديم إذ لعبت دورًا محوريًا في التراث والفكر المسيحي العالمي، على أن يضم الإقليم 10 دول هي مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، موريتانيا، تشاد، إثيوبيا، إريتريا، جيبوتي، الصومال، وترأسه مصر حاليًا.

أشار رئيس الأساقفة إلى أن رئاسة مصر لإقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية يأتي بسبب دور الكنيسة في خدمة اللاجئين، وما قدمته من برامج لافتة في مجال الحوار الإسلامي المسيحي، مُعتبرًا أن رئاسة الإقليم تُساهم في دعم سياسات الدولة المصرية في الاهتمام بالقارة الإفريقية.

سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية أكد أن حفل التنصيب يشهد حضور عدد غير قليل من رؤساء أساقفة الكنيسة الأنجليكانية حول العالم، ويحظى باهتمام وسائل إعلام عالمية، وقد دعت الكنيسة الأسقفية بمصر، كبار رجال الدولة والشخصيات العامة.

تابع مواقعنا