الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء التشغيل الإلزامي لنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI أول أكتوبر المقبل

 وزير المالية
سياسة
وزير المالية
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 02:04 م

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، آخر المستجدات الخاصة بنظام التسجيل المُسبق للشحنات ACI.
وأشار الدكتور محمد معيط إلى مراحل تنفيذ وتشغيل نظام التسجيل المُسبق، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يكون التشغيل الالزامي للمنظومة مطلع شهر أكتوبر المقبل، كما عرض موقف تسجيل الشركات لإصدار شهادات ACID.
وتطرق وزير المالية إلى إحصائيات الشركات المصدرة والمستوردة خلال العام الجاري، وموقف تسجيل الشركات والحسابات الإلكترونية على منظومة النافذة الواحدة للتجارة المصرية العابرة للحدود نافذة، كما عرض احصائيات لعدد الشركات المسجلة على منصة CargoX.


واستعرض وزير المالية الحملة الإعلانية والدعائية للمنظومة في وسائل الاعلام العالمية، والتي تضمنت صحيفة Financial Times ومجلة The Economist، ووكالة الصحافة الفرنسية AFP، وموقع Forbes، وذلك لاستهداف المجتمع التجاري والصناعي الدولي، خاصةً الشركات متعددة الجنسيات.

كما وافق مجلس الوزراء، اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على اتفاق تتيح بموجبه مؤسسة يونيكريديت النمساوية تقديم الخدمات البنكية للشركات وللاستثمارات البنكية، تسهيل ائتماني بمبلغ 8 ملايين و500 ألف يورو، للهيئة القومية لسكك حديد مصر، لتمويل المشروع الخاص بـ شراء آلتين للتسوية والبطانة والدك، وآلتين أخريين عاليتي القدرة لتوزيع الصابورة ثقل الاتزان وتنميطها. 

ويأتي هذا الاتفاق في ضوء الحاجة لاستيراد تلك الماكينات، وعدم وجود بديل محلي لها، حيث يستهدف المشروع رفع مستوى السلامة، والحد من الحوادث على خطوط شبكة سكك حديد مصر، ورفع كفاءة التشغيل بخطوط الهيئة القومية لسكك حديد مصر، فضلًا عن زيادة القدرة الاستيعابية لتشغيل عدد أكبر من القطارات، وخفض تكاليف الصيانة السنوية، وتحسين بيئة العمل وتوفير سلاسة مسير القطارات.

تابع مواقعنا