الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حجز الحكم في طعون المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد

محاولة اغتيال النائب
حوادث
محاولة اغتيال النائب العام المساعد
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 02:37 م

قررت المحكمة المختصة حجز طعون المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد على أحكام المؤبد والمشدد الصادرة بحق المتهمين وذلك لجلسة الأربعاء المقبل.

وكانت قد قضت المحكمة العسكرية العام الماضي  بالسجن المؤبد لـ112 متهما، والسجن 15 سنة لـ3 آخرين، والسجن المشدد10 سنوات لـ17 متهما، والمشدد 5 سنوات لـ22 متهما، بالسجن 5 سنوات لـ5 متهمين، والمشدد3 سنوات لـ44 متهما، والسجن 3 سنوات لـ6 متهمين، فيما برأت المحكمة 80 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "محاولة اغتيال النائب العام المساعد".

تفاصيل التحقيقات مع المتهمين 


كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين تلقوا دعمًا استخباراتيًا من عناصر بدولتي قطر وتركيا في مجالات التدريب العسكري والاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان، وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة 41 مقرًا على مستوى الجمهورية تم التوصل إليه.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة أسست خلافا لأحكام القانون، والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، والشروع في القتل وحيازة مواد متفجرة، محاولة اغتيال النائب العام المساعد، ومحاولة اغتيال مفتى الديار المصرية.
*المتهمون انتهجوا مسلك العنف وارتكبوا 17 عملية إرهابية.

تابع مواقعنا