الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يناقش توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية في ليبيا مع مستشار الأمن القومي الأمريكي

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 02:56 م

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، لبحث العديد من الملفات الإقليمية، ومن بينها تطورات الأوضاع في ليبيا وتونس والعراق وسوريا واليمن.

قال بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم التوافق على تكثيف التنسيق المشترك بين الجانبين ومع الشركاء الدوليين بشأن الترتيبات المتعلقة بالانتخابات المقبلة في ليبيا، وسحب القوات الأجنبية والمرتزقة ليبيا.

كما ناقش الطرفين توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية في ليبيا، إذ أكد الرئيس السيسي على الأهمية التي توليها مصر لإنجاح المسار السياسي وسحب جميع القوات الأجنبية من ليبيا.

في ذات السياق، شدد الرئيس السيسي، على أهمية إجراء الانتخابات الوطنية بليبيا في موعدها المقرر ديسمبر 2021، مؤكدًا أن السبيل الفعال لتحقيق الاستقرار في المنطقة هو عودة الدول التي تعاني من أزمات إلى إطار الدولة الوطنية بالمفهوم الشامل.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك كلٍ من بريت ماكجورك منسق الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي الأمريكي، وأريانا برينجورت كبيرة مستشاري مستشار الأمن القومي الأمريكي، وجوشوا هاريس رئيس إدارة شمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي الأمريكي، ونيكول شامبين نائبة سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

تابع مواقعنا