الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

الاحتفال بالمولد
دين وفتوى
الاحتفال بالمولد النبوي
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 03:27 م

المولد النبوي الشريف، أيام قليلة ويحتفل به العالم الإسلامي، وهو يوم مولد النبي الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي هذا السياق، استقبلت دار الإفتاء المصرية، على صفحتها الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، سؤالًا حول حكم الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف.

 

وأجابت الإفتاء المصرية، من خلال الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، عبر البث المباشر، أن أشكال الدينية للاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف،  جائزة ومستحبة شرعًا،  كقراءة القرآن الكريم، وتلاوة السيرة العطرة، وإحياء مجالس الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والتصدق على الفقراء والمساكين، والإنشاد بمدائحه الكريمة وشمائله العظيمة.

وأضاف عبدالسميع، ان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ولد يوم الثاني عشر من ربيع الأول، وسيوافق المولد النبوي الشريف، يوم 18 أكتوبر 2021، موضحًا أن الاحتفال بيوم المولد النبوي وأكل الحلوى، حلال ولا مانع من ذلك، بل هو من باب التقرب لأن هذه الحلوى تُذكر الأبناء بحب النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته وأنه كان يحب الحلواء.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن الاحتفال بيوم المولد النبوي، صلى الله عليه وسلم،  يدعوا الأمة الإسلامية إلى إحياء سنته والقراءة في سيرته، مؤكدًا أن هذا لا يكون فقط في يوم واحد، بل طيلة شهر ربيع الأول.

تابع مواقعنا