الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الصناعات الهندسية يطالب بمحاسبة صاحب مصنع يونيفرسال: شرّد 8000 عامل بأسرهم

نقيب العاملين بالصناعات
أخبار
نقيب العاملين بالصناعات الهندسية
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 04:48 م

قال المهندس خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية، إنه يجب تدخَُل الدولة واتحاد الصناعات، لمحاسبة صاحب مجموعة يونيفرسال.

وأكد الفقي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن النقابة أنشأت مُكاتبات للوزير والجهات المُختصة، وتفاوضنا معه مسبقًا، حيث إن صاحب المجموعة كان مسئولًا عن إيواء ورعاية 8 آلاف عامل، ويجب أن يُسئل عنهم، موضحا أنه بعد استفادة صاحب العمل بخبرات العمال استغنى عنهم، مشيرا إلى أن العامل ليس بمفرده، لكن توجد أسرة ومنزل مُعلق في رقبته.

وتابع رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية: لا يمكن أن تكون صاحب أصول وأملاك وأراضٍ وممتلكات ولا تعطي العمال مُستحقاتها، فلا يجب أن يكون العامل هو الحلقة الأضعف، والسهل كسرها من قبل رجال الأعمال المُتعثرين.

وطالب الفقي، صاحب المجموعة، بإعلان موقفه وحسم أمر العمال، فهو كان مسئولًا عن 8 آلاف عامل تقريبًا، ومُعدّل الإنتاج بلغ نحو 80 ألف أنبوبة بوتاجاز، وهذا يعني أن الشركة لها اسم وسوقها مفتوح.

واستنكر نقيب العاملين قائلًا: إذن العيب عنده وليس في العمال الذين تحملوا كثيرًا، فصاحب المجموعة يقف محلك سر، لذلك أطلب منه أن يُحدد موقفه، ويأخذ قرارات تُحدد موقف العمال وهل سيكمل معهم أم لا؟

تابع مواقعنا