الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر ومواصفات كيا إكسيد موديل 2022 في مصر

سيارة كيا إكسيد
سيارات
سيارة كيا إكسيد
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 05:50 م

بعد أن أعلنت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT، الوكيل الحصري لـ علامة كيا الكورية في السوق المحلي، عن الأسعار الرسمية لـ طراز كيا إكسيد موديل 2022. يرصد القاهرة 24 المواصفات التفصيلية للسيارة وفقًا لما أعلنه الوكيل في مصر.

مواصفات كيا إكسيد 2022

من جهته طرح الوكيل الرسمي لـ كيا في السوق المصري، طراز إكسيد بفئتين باختلاف التجهيزات والمواصفات، ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز المواصفات في السيارة:

محرك كيا إكسيد 2022

اعتمدت كيا إكسيد على محرك تربو، رباعي الاسطوانات، بسعة بلغت نحو 1500 سي سي، وينتج قوة 150 حِصانًا، مع عزم دوران 253 نيوتن/ متر. بينما اتصل الموتور بناقل حركة أتوماتيك سُباعي السرعات. كما تبلغ سعة خزان الوقود نحو 50 لترًا.

عوامل الأمان والسلامة في إكسيد 2022

وحسب المواصفات المُعلنة من قِبل وكيل كيا في مصر، فإن طراز إكسيد احتوى على عوامل أمان عديدة، حيث توفرت الفئة الأولى بنظام مانع تشغيل المحرك، فرامل مانعة للانزلاق. نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل، بالإضافة إلى برنامج التوازن عند المرتفعات، برنامج تدعيم المكابح، علاوة على وجود خاصية التحكم الإلكتروني بالثبات، ووسائد هوائية للسائق وأخرى للراكب الأمامي. مع وسائد جانبية مُدمجة بالمقاعد وستائر هوائية، وبرنامج التوازن عند المنحدرات، وأخيرًا نظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة.

بينما تفوقت الفئة الثانية من ناحية عوامل الأمان، لتضم نفس تجهيزات الحماية المتوافرة في الفئة سالفة الذكر مع إضافة حساسات ركن خلفية.

سيارة كيا إكسيد

كماليات كيا إكسيد 2022

ومن ناحية أخرى جاءت الفئة الأولى من طراز إكسيد 2022 مع تجهيزات خارجية عديدة من بينها جنوط رياضية مقاس 18 بوصة، مرايات جانبية ذات تحكم كهربائي، حواجز أتربة. بالإضافة إلى وجود زجاج مظلل للأبواب الخلفية والزجاج الخلفي، مصابيح أمامية وخلفية LED تعمل عند تشغيل المحرك. علاوة على فوانيس ضباب. وعوارض تحميل فوق سقف السيارة، مع حساس مطر.

ومن الداخل جاءت مع حزمة من التجهيزات ومن أبرزهم تكييف هواء ذات تحكم يدوي، شاشة عدادات ملونة مقاس 4،2 بوصة، زجاج كهربائي أمامي وخلفي. بالإضافة إلى راديو FM، و6 سماعات في النظام الصوتي، مع مخرجي AUX، وUSB، علاوة على بلوتوث بالتحكم من عجلة القيادة، مرآة ذاتية التعتيم، مسند يد أمامي من الجلد، وغيرهم.

طراز إكسيد من الداخل

بينما احتوت الفئة الثانية على تجهيزات خارجية إضافية مقارنةً بالفئة الأولى، ومن بينها شبكة أمامية مغطاة بخامة الكروم اللامع، إمكانية طي المرايات الجانبية كهربائيًا. مع إشارات بالمرايات الجانبية LED.

أما من ناحية الكماليات الداخلية زودت الفئة الثانية من طراز إكسيد 2022 بنفس التجهيزات الموجودة في الفئة الأولى مع إضافة لوحة عدادت ديجيتال مقاس 12،3 بوصة، شاحن ذكي للهواتف المحمولة، تكييف هواء أتوماتيك ثنائي التبريد.

سعر كيا إكسيد 2022

ووفقًا لقائمة أسعار سيارات كيا الرسمية في السوق المحلي؛ والتي أعلنها الوكيل المحلي للعلامة،  فإن سعر كيا إكسيد 2022 جاءت على النحو التالي:

  • سعر كيا إكسيد 2022 الفئة الأولى: 364،900 جنيه.
  • سعر كيا إكسيد 2022 الفئة الثانية: 339،900 جنيه.
تابع مواقعنا