الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكرم عبد البديع.. قصة إرهابي خرج من رحم تنظيم المنصورة وتلاحقه المخابرات السودانية

أكرم عبد البديع
سياسة
أكرم عبد البديع
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 06:40 م

ألقت الأجهزة الأمنية السودانية خلال الساعات الماضية القبض على 11 إرهابيًا لاتهامهم بتكوين خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، ومن بينهم برز اسم شخص يدعى أكرم عبد البديع أحمد محمود، إذ تداوله مستخدمو موقع تويتر، بأنه مصري الجنسية ويتبع التنظيم الإرهابي.

قصة أكرم عبد البديع إرهابى تنظيم المنصورة

القاهرة 24، تتبّع اسم المتهم أكرم عبد البديع على محركات البحث، للتعرف عليه، ليتبين أنه أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بتنظيم المنصورة، والذي وجهت إليه اتهامات بأنه المتسبب في تفجير مديرية أمن الدقهلية.

البداية كانت عام 2010 عندما ألقت أجهزة الأمن القبض على 27 متهمًا كوّنوا تنظيما إرهابيا باسم تنظيم المنصورة، على إثر محاولتهم تفجير عدد من المنشآت العامة في مقدمتها الكاتدرائية المرقسية، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأمن القومى، إلا أن المفاجئة كانت قبل إحالتهم إلى المحاكمة باندلاع أحداث الـ25 من يناير، الأمر الذي مكنهم من الحصول على إفراج من السجون.

أكرم عبد البديع و تنظيم المنصورة الإرهابى وتفجير مديرية أمن الدقهلية

صال المتهمون وجالوا في جحورهم مختبئين عن قبضة رجال الأمن، قبل ان يصدر قرارًا بإلقاء القبض عليهم من قبل النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، على خلفية قراره إحالة القضية إلى محكمة الجنايات، في حين تورط عدد منهم فى حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية، إذ شملت قائمة أدلة الثبوت فى القضية التى حملت رقم 119 لسنة 2013 جنايات أمن الدولة العليا.

وفي ذات القضية عمل أكرم عبد البديع، الذي جاء ترتيبه في المرتبة الحادية والعشرين بين المتهمين، على إمداد الجماعة بمعونات مالية، مع علمهم بما تدعو إليه وبوسائلها في تحقيق ذلك.

ونصت التحقيقات التي نشرتها الصحف المصرية عام 2013، على أن المتهم مع آخرين في غضون عام 2008 تولى تكوين مجموعة تنظيمية تهدف إلى مساعدة المقاومة الفلسطينية وإمدادها بالأسلحة النارية، واعتمدت المجموعة في تمويلها على مساهمات العناصر بأموالهم وجمع تبرعات وأموال زكاة.

أكرم عبد البديع أحمد 

أضافت التحقيقات الصحفية على أنهم بهدف تنفيذ أهدافهم اتفقوا على تصنيع صاروخ ناري، وإجراء تعديلات عليه تزيد من قدرته، وعام 2009 تولى أكرم شراء المواد اللازمة لتصنيع جسم الصاروخ كما اتخذ برفقة آخرين من كتاب دعوة المقاومة الإسلامية العالمية لـ أبومصعب السوري منهاجًا شرعيًا لهم، كما طرح برفقة رفقائه من التنظيم الإرهابي سعيًا للتحرك نحو تنفيذ عمليات عدائية داخل البلاد، من بينها استهداف إحدى السفن الحربية الأمريكية حال عبورها من قناة السويس وخط الغاز الطبيعي الممتد بين مصر وإسرائيل.

حرق محلات الخمور فى البحيرة 

والمترددون على ضريح أبو حصيرة بمحافظة البحيرة وإشعال النار بمحلات بيع الخمور والتعدى على مقار مباحث أمن الدولة،  وكان المتهم السابع والعشرين في ذات القاضية والذي يدعى حاتم عبدالله سعيد، وكنيته أبوعمار، أبدى قدرته في ذلك الوقت قدرته على تسفير رفاقه إلى دولة السودان للرباط بها تمهيدًا للجهاد فى الخارج، فسافر إليها برفقة آخرين واشترى قطعة أرض بها لتكون ركيزة تمكنه من استقبال العناصر الجهادية.

قصة هروب أكرم عبد البديع 

وتوارى أكرم عبد البديع، منذ ذلك الوقت عن الأنظار هاربًا من قبضة العدالة في جميع التهم الموجهة إليه، قبل أن يتم تداول اسمه من قبل بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه احد المقبوض عليهم من قبل المخابرات العامة السودانية، خلال اشتباكات من قبل قوات الأمن السودانية ضد خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، صباح أمس الثلاثاء.

فقد أعلنت المخابرات العامة السودانية أنه تم تنفيذ عملية أمنية للقبض على هذه المجموعة، إذ أسفرت العملية عن القبض على 11 من الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة، فيما استشهد خمسة من قوات الأمن السودانية من بينهم ضابطان، وثلاثة ضباط صف، وإصابة ضابط بجروح.

تابع مواقعنا