رئيس التحرير
محمود المملوك

للوصول لـ 100 مليار دولار سنويا.. تقرير التنمية البشرية يكشف آلية تعزيز الصادرات

الصادرات
الصادرات

كشف تقرير التنمية البشرية الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، أنه يستوجب على مصر العمل لرفع القيود الجمركية وغير الجمركية وتبسيط الإجراءات لتعزيز الصادرات والمنافسة.

 تعزيز مسار مصر التنموي

وتابع تقرير التنمية البشرية في مصر لعام 2021، أنه في سبيل  تعزيز مسار مصر التنموي يقتضي  خلال السنوات العشر القادمة دعم جهود استكمال الإصلاحات الهيكلية والتركيز على الأنشطة الإنتاجية، وتهيئة بيئة الأعمال ليضطلع القطاع الخاص بدور مؤثر في تلك الأنشطة.

تعزيز الاستخدام الأمثل للموارد

وأفاد التقرير الذي حصل القاهرة 24 على نسخة منه، أن مصر تهدف إلى تعزيز الاستخدام الأمثل للموارد بالاستمرار في التحول من دعم الطاقة وعلى رأسها البترول والكهرباء التي تتسم بالاستهلال الأعلى من قبل الطبقات الأكثر دخلًا، إلى دعم الغذاء والبرامج الاجتماعية.

نمط التنمية في مصر منذ عام 2014 حتى الآن

وكشف تقرير التنمية البشرية في مصر، أن تميز نمط التنمية في مصر منذ عام 2014 وحتى الآن بانطلاق عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى في مجالات متعددة، وفي كل المناطق الجغرافية وفي توقيت واحد.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أنه يطمح الوصول بقيمة الصادرات المصرية إلى الخارج خلال السنوات المقبلة إلى 100 مليار دولار، قائلا: أنا بحلم بتصدير على الأقل 100 مليار دولار.. منعملش كده ليه.. 100 مليار دولار على الأقل خلال السنتين الأربعة اللي جايين.

 

عاجل