الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رمضان عبد المعز: هذه أفضل طرق لمنع الحسد | فيديو

الشيخ رمضان عبدالمعز
دين وفتوى
الشيخ رمضان عبدالمعز
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 07:29 م

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، من علماء الأزهرالشريف، إن أفضل طرق لمنع الحسد هى إطعام الناس حتى تكون فى مأمن من أعينهم، لافتًا إلى أن  الهدية أيضًا لها واقع على النفس حتى ولو تمرة.

وتابع عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الأربعاء: «اللقم تمنع النقم، هذه هى الأمثال الشعبية، التى تعلمنا الفضائل، وسيدنا النبى محمد -صلى الله عليه وسلم-،كان يقبل الهدية ويثيب عليها». 

الإفتاء عن وجود نمل في المنزل: الحسد قد يكون السبب

في سياق آخر، ورد سؤال إلى الأمانة العامة لدار الإفتاء المصرية، يقول فيه السائل: هل ما ينشر من بوستات على مواقع التواصل الاجتماعي من أن انتشار الحشرات وخاصة النمل من قبيل الحسد صحيح؟ وما حكم الشرع فيه؟

قال الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء ومدير إدارة البوابة الإلكترونية، خلال بث مباشر عرضته الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الحسد موجود في القرآن الكريم وفي حياتنا والحسد من الشيطان وهو مرض يصيب القلب، لافتًا إلى أن والرسول -صلى الله عليه وسلم- قد شرع لنا الوقاية منه عن طريق المعوذتين والرقية الشرعية وكثرة ذكر قراءة الفاتحة وآية الكرسي، مؤكدًا على أن العديد من الفقهاء أثبتوا أن وجود النمل من علامات الحسد في المنزل.

تابع مواقعنا