رئيس التحرير
محمود المملوك

قصة طفل كرمه البابا تواضروس خلال عظته الأسبوعية

البابا تواضروس والطفل
البابا تواضروس والطفل كيفن

قدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الطفل كيفن جورج الحاصل علي المركز  الأول ببطولة إفريقيا للشطرنج تحت ال16 عام.

قال البابا تواضروس أحب أن اقدم لكم الطفل كيفن صالح الـ11 عام والفائز ببطولة إفريقيا في الشطرنج تحت الـ16 عام.

تحدث الطفل كيفن لقداسة البابا عن تفاصيل البطولة التي حصل عليها، قائلًا كنت خائف بسبب كوني اصغر طفل في المسابقة وفرحت جدا عندما علمت باني الفائز بالمركز الأول.


أضاف كيفن خلال حديثة مع البابا تواضروس أنه احب لعبة الشطرنج وبدأها وهو يبلغ من العمر 8 سنوات، مشيرًا إلى أنه أحب هذه اللعبة بسبب كونها لعبة إبداعية تفكيرية تتميز بالهدوء والتأني.

تابع الحاصل علي المركز الأول لبطولة الشطرنج قائلا إنها ليست المرة الأولي التي يحصل بها علي بطولة في لعبة الشطرنج، فحصل في عام 2010 علي بطولة إفريقيا للشطرنج تحت ال10 سنوات.

البابا تواضروس والطفل كيفن 


اختتم كيفن حديثه مع البابا تواضروس قائلا: "أتمنى أن أكون بطل العالم في الشطرنج وأمثل مصر أمام العالم بأكامله".

 وجه قداسة البابا تواضروس الشكر والتشجيع للطفل كيفن الحاصل علي المركز الأول إفريقيا ببطولة الشطرنج تحت ال16 عاما متمنيا له المزيد من النجاح والتفوق.


ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء اليوم من المقر البابوي بالقاهرة، وبُثَّت العظة مباشرةً عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، دون حضور شعبي.

واستكمل قداسته تأملاته في مزمور 37 التي بدأها منذ ثلاثة أسابيع حيث تناول وصية تلذذ بالرب الواردة بالعدد 4 من المزمور وأعطى من خلالها درسًا عن مفهوم الأمانة ونماذجها في الكتاب المقدس.

البابا تواضروس الطفل كيفن 
البابا تواضروس والطفل كيفن 

وبدأ قداسة البابا منذ ثلاثة أسابيع سلسلة جديدة من العظات من خلال مزمور 37 الذي يمتلئ بالوصايا، حيث يتناوله قداسته على مدار عدة أسابيع تحت عنوان "دروس في الحكمة".