رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد أروى جودة.. فنانات أعلنّ رغبتهن في تجميد بويضاتهن |صور

بيرين سات وأروى جودة
بيرين سات وأروى جودة وشمس الكويتية

لم تكن الفنانة أروى جودة هي الفنانة الأولى التي تعلن رغبتها في تجميد البويضات للحفاظ على فرصتها في الإنجاب، وسبقها العديد من المشاهير على مستوى العالم، فمنهم مَن خضع لإجراء العملية، والبعض الأخر طرح الأمر للنقاش فقط، ولعل أبرز الأعمال المصرية التي ناقشت تلك القضية هو مسلسل سابع جار الذي طُرح عام 2017، خلال شخصية هالة التي جسدتها الفنانة رحمة حسن.

أروى جودة 

أشارت الفنانة أروى جودة خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة، إلى أنها فكرت في الخضوع لعملية تجميد البويضات، ولجأت إلى تلك الفكرة بعد تأخرها في الزواج رغبةً منها في الإنجاب حينما تتزوج ويتقدم بها العمر، قائلةً: ولكن من الوارد الشخص الذي أرتبط به يكون مش عاوز أطفال، وفكرت إن لو ربنا عايزني أخلف حيخليني، فكرت إنه حيخليني أخلف قبل المعاد اللي فكرت فيه، ولو ربنا رايدهالي كان حيحصل، وعندي الحمد لله أربع بنات، بنت خالتي، وبنات أختي.

أروى جودة 

شمس الكويتية 

فكرت الفنانة شمس الكويتية في تجميد بويضاتها، قائلةً في برنامج أنا وأنا مع الإعلامية سمر يسري، إنه لا يوجد ما يُدعى بحلال أو حرام في ذلك الموضوع مشيرةً إلى أنها قرأت العديد من الفتاوى التي تبيح ذلك الأمر، كما أن هناك العديد من الفنانات تفكرن في ذلك الأمر خوفًا من عدم الإنجاب لتقدمهن في السن، مؤكدةً أنها في بدايات عمرها لم تكن تخشى من فكرة عدم الإنجاب على عكس الوقت الحالي الذي تمر به.

مكياج الفنانة شمس الكويتية بـ3 طرق مميزة | مجلة الجميلة
شمس الكويتية

المطربة ريتا

أعلنت المطربة البريطانية يتا أورا لجؤها إلى عملية تجميد بويضاتها في بداية العشرينيات من عمرها خلال إحدى لقاءاتها التلفزيوينة بأستراليا، وذلك لرغبتها الدائمة في تكوين أسرةً، كما أنها بتلك الطريقة تتخلص من الشعور بالقلق تمامًا وجاء ذلك وفقًا لنصيحة طبيبها الخاص.

المغنية ريتا اورا: مازلت أشعر بالصدمة جراء وفاة «افيتشي» - بوابة الشروق - نسخة الموبايل
المطربة ريتا

الإعلامية اللبنانية سازديل 

أثارت الإعلامية اللبنانية سازديل المعروفة في الوطن العربي بـ شبيهة كيم كاردشيان جدلًا واسعًا منذ عامين بعدما قالت في تصريحات تلفزيونية، إنه لجأت لعملية تجميد البويضات خوفًا من إصابتها بمرض وراثي يعوق إنجابها، هذا إلى جانب احتمالية تقدمها في العمر دون زواج، مؤكدةً أن تلك العملية ليست صعبة ولكن يلزمها تحضيرات قبل إجرائها بما يقرب من أسبوعين. 

بسبب ملابسها.. ماذا قالت الإعلامية اللبنانية سازديل بعد قرار إبعادها من الكويت؟ | المصري اليوم
الإعلامية اللبنانية سازديل 

بيرين سات 

كتبت الصحافة التركية كثيرًا عن محاولات إنجاب الفنانة التركية بيرين سات المعروفة عربيًا باسم سمر تلك الشخصية التي ظهرت بها في مسلسل العشق الممنوع، وفشل أكثر من عملية تخصيب بالحقن المجهري، وذات يوم كتبت الصحافة أنها اتخذت قرار بمشاركة زوجها المطرب الشهير كينان دوغلو بإجراء عملية تجميد البويضات للحفاظ عليهم وحتى لا تشعر بقلق كبير حيال اقترابها من سن الأربعين. 

بيرين سات مع زوجها على الشاطئ بعد أنباء انفصالهما (صور) - تركيا الآن
بيرين سات وزوجها 

باريس هيلتون

لجأت الفنانة الأمريكية باريس هيلتون لإجراء عملية تجميل البويضات وهي في سن السابعة والثلاثين، وذلك بعد خطبتها لحبيبها كريس زيلكا، رغبةً منها في تكوين أسرة وإنجاب أبناء، وأشار بعض المقربين لها في الصحافة الأمريكية إلى أنها عانت من بعض الآثار الجانبية إثر خضوعها لتلك العملية منها الضعف العام والشعور بعدم الراحة.

الحكاية فيها ملايين الدولارات"..بمناسبة عيد ميلادها..تعرف علي ثروة باريس هيلتون - عين
باريس هيلتون 

صوفيا فيرجارا

خضعت الفنانة الكولومبية صوفيا فيرجارا لعملية تجميد البويضات عام 2013، وأكدت في تصريحات صحفية لها أن قرارها بشأن تلك العملية نبع من رغبتها في الأمان والاستفادة بأقصى قدر ممكن من العلم في ذلك الأمر.

صوفيا فيرغارا في أمسية "فانيتي فير" لحفلة ما بعد جوائز الأوسكار لعام 2020 | حان وقت الاحتفال: شاهدوا كافة الفساتين المذهلة من حدث فانيتي فير لحفلة ما بعد جوائز الأوسكار | POPSUGAR
صوفيا فيرجارا

بورجو أوزبيرك

أثارت الفنانة التركية بوروجو أوزبيرك جدلًا واسعًا منذ بضعة سنوات عندما خرجت في تصريحات تلفزيونية معلنةً عن عدم رغبتها في الزواج وأن ذلك الأمر لن يمنعها من الإنجاب فهي يمكن أن تنجب طفلًا دون وجود أبًا له، لذا فكرت في تجميد بويضاتها.

بورجو أوزبيرك تحتفل بعيد ميلادها الـ30.. صور
بوروجو أوزبيرك