الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

‎9 أكتوبر.. نظر الاستئناف على حكم حبس المتهمين في انهيار عقار جسر السويس

عقار جسر السويس
حوادث
عقار جسر السويس
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 10:29 ص

قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، بمجمع محاكم التجمع الأول تحديد جلسة 9 أكتوبر المقبل، لنظر الاستئناف المُقدّم من دفاع المتهمين بالتسبب في انهيار عقار جسر السويس، على حكم حبسهم من سنة إلى 3 سنوات في اتهامهم بانهيار عقار مكون من 11 طابقًا والتسبب خطأ في وفاة 25 شخصًا وإصابة 25 آخرين.

عاقبت محكمة جنح القاهرة الجديدة، بمجمع محاكم التجمع الخامس، في جلسة للنطق بالحكم على المتهمين في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ عقار جسر السويس المنهار في القضية رقم 11501 لسنة 2021، بحبس 9 متهمين بالسجن من سنة إلى 4 سنوات مع الشغل، وغرامة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

جاءت أسماء المتهمين كالآتي، أسامة محمد أبو الحسن، محمد محمود محمد، علي عبد الحليم حسين، عبد الغني حميدة عبد الغني، حٌكم عليهم بالسجن 3 سنوات مع الشغل.

كما حُكم على المتهمين وعادل محمد أبو الحسن، إيمان محمد أبو الحسن، سحر محمد أبو الحسن، ورجاء محمد أبو الحسن بالسجن سنة وكفالة 50 ألف جنيه، لإيقاف التنفيذ مؤقتًا.

عقار جسر السويس

تجدر الإشارة أنه كان من أبرز أسباب انهيار عقار جسر السويس، هو بناء 4 طوابق بالمخالفة لقانون البناء، ووجود أحد مصانع الملابس بالبدروم، وجود ثلاجة لحفظ المواد المجمدة بالطابق الثاني، وقيام عدد من الأشخاص بالتغيير في بعض أساساته وأعمدته، وتم توجيه الاتهام لـ 9 أشخاص تسببوا برعونتهم وإهمالهم بانهيار العقار المشار إليه، وهم 5 من مالكيه و3 مقاولين ومالك مصنع فيه.

تابع مواقعنا