الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ورشة تدريبية لتطبيق منظومة المعامل الافتراضية لـ تدريس العلوم بجامعة عين شمس

جامعة عين شمس
تعليم
جامعة عين شمس
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 10:38 ص

نظمت إدارة تطوير التعليم برئاسة الدكتورة مني عبد العال ورشة عمل، لتدريب فرق العمل بوحدات التعلم الإلكتروني لكليات (الطب، الصيدلة، العلوم، الزراعة، البنات، الهندسة، التربية، والطب البيطري) على تطبيق منظومة المعامل الافتراضية التفاعلية ثلاثية الأبعاد، لتدريس العلوم في الكليات العلمية، بالتعاون مع منصة براكسيلابس الرقمية المتخصصة في تطوير المعامل الافتراضية، وتم التدريب بمعمل الحاسب الآلي بإدارة تطوير التعليم.

تُقام الورشة تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، وإشراف الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

افتتح التدريب الدكتور عبد الفتاح سعود، من خلال الفيديو كونفرنس، حيث أشار إلى تكامل نظام ASU2Learn، واحتوائه على أحدث طُرق التعلم ومنها التطبيقات الافتراضية وقُدرتها على الوصول إلى نواتج التعلم المستهدفة في ظل كثافة الطلاب، مشيدا بدور إدارة تطوير التعليم المحوري في وضع استراتيجيات تخدم العملية التعليمية.

خلال ورشة التدريب، أكدت الدكتورة مني عبد العال، أن تطبيق منظومة المعامل الافتراضية التفاعلية ثلاثية الأبعاد، يأتي في إطار تحقيق متطلبات الجامعة في التحول الرقمي في تدريس العلوم التطبيقية، من خلال اختيار التطبيقات المثالية وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مصر والعالم، مع الالتزام بالتكامل التام مع أنظمة إدارة التعلم الإلكتروني بالجامعة ASU2Learn، وكذلك استراتيجيات التدريب المستمر، والدعم الفني المستدام الذي يرقي بالعملية التعلمية في السنوات المقبلة، ومن ثم تقديم طالب متفوق وخريج مثالي قادر على إحداث التغيير ووضعه على طريق التنافسية العالمية.

تناولت الدكتورة داليا يوسف مدير الوحدة المركزية للتعلم الإلكتروني بإدارة تطوير التعليم توضيح استراتيجية جامعة عين شمس في التعلم الإلكتروني، وتدريس العلوم باستخدام المعامل الافتراضية، ومراحل تدريب فرق العمل بوحدات التعلم الإلكتروني وأعضاء هيئة التدريس وصولًا لتدريب الطلاب. 

 كما تحدثت الدكتورة خديجة البدويهي، المدير التنفيذي شركة براكسيلابس وفريق عمل الشركة حول كيفية تشغيل المعامل الافتراضية، من خلال نظام التعلم الإلكتروني للجامعة، وتقديم أمثلة من بعض التجارب الافتراضية في البيولوجي وكيمياء وفيزياء.

تابع مواقعنا