الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القاهرة: لن نسمح بحرمان طالب من الدراسة لتأخره عن سداد المصروفات

محافظ القاهرة
أخبار
محافظ القاهرة
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 11:59 ص

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة إنه لن يُسمح بحرمان طالب من الانتظام في الدراسة لتأخره في دفع المصروفات، مشيرًا إلى أنه سيتم دفع المصروفات للطلاب، غير القادرين ليستطيعوا الانتظام في مدارسهم.

شدد محافظ القاهرة على حسن معاملة الطلاب ومنع استخدام الضرب نهائيًا بالمدارس، مؤكدًا أن الطالب المتجاوز سيعاقب بالقانون، مؤكدًا حسن استقبال أولياء الأمور والاستماع لشكواهم والعمل على حلها على الفور.

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أشار محافظ القاهرة إلى أنه بعد عامين من جائحة كورونا تقرر أن يكون هذا العام حضوريا لكافة الطلاب، وهو ما يتطلب التشديد على الإجراءات الاحترازية منذ بداية العام حتى نهايته، مؤكدا أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة كانت سبب رئيس في تقليل الوفيات والإصابات، وهناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق الجميع لتوفير أقصى حماية للطلاب، خاصة أن القاهرة يوجد بها أكثر من 2 مليون طالب و2200 مدرسة.

محافظ القاهرة

أكد محافظ القاهرة، ضرورة التواجد الميداني اليومي منذ أول أيام العام الدراسي حتى نهايته، وأنه سيكون هناك محاسبة فورية على أي تقصير.

محافظ القاهرة

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ القاهرة لمراجعة استعدادات العاصمة لبدء العام الدراسي بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام  والمساعد ومدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالقاهرة.

محافظ القاهرة

طالب محافظ القاهرة بوجود تنسيق مستمر بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم لتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية بكميات كافية، واستعواض النواقص على الفور مشيرا إلى ضرورة تواجد الزائرة الصحية أو المشرفة الطبية بالمدارس  .

لفت إلى استمرار عملية تطعيم القائمين على العملية التعليمية، مُطالبا بسرعة الانتهاء منها قبل بدء العام الدراسي، منوها بأن الدولة وفرت كافة أنواع التطعيمات، مشددا على أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة مع أي فرد من القائمين على العملية التعليمية حال تعاملهم مع الطلاب دون الحصول على اللقاح، مشيرا إلى أنه سيتم عمل زيارات مُفاجئة للمدارس لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية. 

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة التنبيه على الأمن المتواجد على بوابات المدارس بعدم السماح بدخول أي شخص للمدرسة طالب أو معلم أو زائر دون ارتداء الكمامة مع توفير كمامات احتياطية لاستخدامها عند الحاجة، مطالبا باتخاذ الإجراءات اللازمة، لتخفيف الكثافات داخل الفصول وتوافر تهوية جيدة بها، وتعيين مشرف لتنظيم نزول وصعود الطلاب الفصول لتجنب التزاحم، ومتابعة النظافة بالمدارس بالفصول ودورات المياه والمعامل مع التأكد من توافر بوابات التعقيم للحد من انتشار الفيروس.

تابع مواقعنا