رئيس التحرير
محمود المملوك

نقيب الزراعيين: فقدنا 700 ألف فدان بسبب التعديات على الأراضي الزراعية

نقيب الزراعين
نقيب الزراعين

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن التعديات على الأراضي الزراعية تعتبر جريمة في حق المواطن المصري، لافتًا إلى أن مصر خلال الـ 30 عامًا الماضية فقدت نحو 700 ألف فدان بسبب التعديات. 

أضاف خليفة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن التوسع الأفقي في استصلاح الأراضي الزراعية، يحمل الدولة تكاليف باهظة لزيادة الرقع الزراعية، خاصة مع وجود بعض التحديات مثل زيادة السكان وندرة المياه. 

كشف نقيب الزراعية أن التعديات على الأراضي الزراعية تهدد الأمن الغذائي؛ مشيرًا إلى أن التعديات على المجاري المائية التي شملت أراضي نهر النيل والترع أثرت بصورة كبيرة على الموارد المائية. 

تابع: بسبب تلك التعديات اتخذت الدولة المصرية خطوات غير مسبوقة وجهود مكثفة لتطوير وتبطين الترع وتأهيل المساقي لتوفير كميات كبيرة من المياه والمحافظة على تلك المنشآت.

يذكر أن الرئيس السيسي، شدّد على أن تعديات الموارد المائية، أو على أيٍّ من مرافق الدولة، أمر غير مقبول، مؤكدًا أن أجهزة الدولة بالكامل لن تتهاون مع أيّ من المخالفين.

أوضح السيسي، خلال كلمته في افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، أن الدولة بذلت جُهودًا هائلة لاستعادة بناء مرافق الدولة بالكامل، ولن نسمح بالتهاون مرة أخرى في أي منها.

عاجل