الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منافس جديد لـ توسان.. إزاحة الستار عن العملاق الصيني جيلي Haoyue الجديدة

سيارة جيلي Haoyue
سيارات
سيارة جيلي Haoyue الجديدة
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 01:04 م

أزاحت شركة جيلي الصينية، لتصنيع السيارات، الستار عن طرازها Haoyue الجديد، والذي ينتمي إلى فئة الطرازات الـ SUV كروس أوفر متعددة الاستخدامات. والتي باتت تحظى بشعبية عريضة لدى مستهلكي السيارات حول العالم، نظرًا لتصميمها الرياضي، ومساحتها الكبيرة.

 

جيلي Haoyue الجديدة

ويرى خبراء السيارات حول العالم أن طراز جيلي Haoyue الجديد سينافس بقوة الطرازات المُصنفة تحت فئه الـ SUV، وعلى رأسهم هيونداي توسان، والتي حظت بنجاح كبير منذ طرحها في الأسواق العالمية من قِبل شركة هيونداي الكورية.

تحديثات جيلي Haoyue

حرص الصانع الصيني جيلي على تغيير الشكل الخارجي لـ طراز Haoyue الجديدة، لكي يجذب من خلاله المستهلكين. وبالفعل حصلت السيارة على تعديلات عديدة من الخارج، وذلك مقارنة بالنسخة المطروحة منها خلال العام الماضي 2022. الأمر الذي جعلها تبدو بشكل عصري ومميز.

حيث زودت شركة جيلي الصينية عناصر من الكروم في بعض الأجزاء الخارجية بالسيارة، فجعلته يتداخل مع الهيكل الخارجي بطريقة انسيابية، بينما احتوت السيارة على تصميم جديد لأقراص العجلات، بالإضافة إلى شكل جديد لممتصات الصدمات.

ولم يكتفِ الصانع الصيني جيلي بتغيير الشكل الخارجي لـ سيارة Haoyue الجديدة فحسب، بل طالت التغييرات قُمرة القيادة داخل السيارة، حيث أجرى تعديلات جديدة جعلتها أكثر حداثة مقارنةً بنسختها السابقة والتي طُرحت العام الماضي. حيث أضاف على مقصورة القيادة أنظمة مالتيميديا حديثة، والتي يمكن التحكم بها من خلال خاصية اللمس، أو لاسلكيًا عبر الهواتف المحمولة.

قُمرة قيادة Haoyue الجديدة

منظومة القوة

وتعتمد سيارة جيلي Haoyue الجديدة على محرك رُباعي الأسطوانات، بسعة لترية وصلت إلى نحو 1800 سي سي، قادر على توليد قوة حِصانية قدرها 184 حِصانًا. ويتصل الموتور بناقل حركة أتوماتيك مكون من سبع سُرعات.

أنظمة السلامة والأمان في Haoyue الجديدة

كما زودت السيارة بأنظمة سلامة قياسية، من بينها نظام فرامل مانعة للانزلاق ABS للمساعدة عند المرتفعات والمنحدرات، مع كاميرات مراقبة أمامية وخلفية، فضلًا عن وجود حساسات الضوء والمطر. علاوة على أنظمة التحذير عند الانحراف عن المسار. وأنظمة تثبيت السرعة في أثناء السفر لمسافات طويلة. كما احتوت السيارة على أحزمة أمان في المقاعد الأمامية.

تابع مواقعنا