الأربعاء 24 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

براتب يصل إلى 11 ألف جنيه.. السكة الحديد تعلن وظائف خالية داخل عدد من القطاعات

تحدث الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، عن حقيقة الأخبار المتداولة بشأن تقاضي قائدي قطارات السكة الحديد بالوجهين البحري والقبلي راتب شهري قد يصل إلى 15 ألف جنيه.

وأضاف الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية خلال تصريحات لـ كايرو لايف، أن متوسط الدخل الشهري لوظيفة قائد القطارات قد تصل إلى 7 آلاف جنيه، طبقا للمتوسط الأجور، كما أشار أنه في بعض الأحيان من الممكن أن يصل راتب قائد القطار إلى 11 ألف جنيه، طبقا لعدد من التراكمات والدرجات المالية.

وأشار الدكتور محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، أن حالات وصول مرتب قائد القطار في بعض الوقت إلى 11 ألف جنيه في الشهر، ويتقاضاه عددًا محدودا من قائدي القطارات ضمن الطوائف التشغيلية أو الوظائف الحرجة.

وفى وقت سابق كان أوضح الدكتور محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، أنه من المقرر وجود تعديلات في إجراءات تعيين 1750 فنيًا ومهندسًا بهيئة السكة الحديد، وذلك في نفس موعد إجراء الاختبارات للمتقدمين، وكذلك الوظيفة المُناسبة للمؤهل الدراسي، خلال الشهر المقبل الموافق 11 أكتوبر.

وأوضح نائب رئيس هيئة السكة الحديد، خلال تصريحات لـ كايرو لايف، أنه من المقرر إجراء عدد من الاختبارات على المتقدمين في الوظائف حيث تشمل 5 اختبارات تأهل المتقدم إلى الوظيفة الخالية بالهيئة، وذلك ضمن مسابقة التعيين والتي تشمل المرحلة الأولى تتضمن أسئلة ذكاء، لتحديد مستوى المتقدمين من خلال عدد من الأسئلة الثقافية والعامة.