الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخدمة الموريشي: نقدّر دور مصر في تدريب كوادرنا الحكومية

وزارة الخارجية
سياسة
وزارة الخارجية
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 01:43 م

استقبل تروثراج هورديال وزير الخدمة العامة والإصلاح الإداري والمؤسسي الموريشي، السفيرة الدكتورة علياء سمير برهان سفيرة مصر لدى موريشيوس.

وأعرب عن تقديره الكبير للدورات التدريبية العديدة التي قدمتها مصر على مدار السنوات الماضية لتدريب الكوادر الحكومية، مشيرًا إلى رغبتهم في الاستفادة من المزيد من تلك الدورات في المجالات ذات الأولوية لهم وأبرزها مجالات التحول الرقمي وتطبيقاته في التعليم، فضلًا عن مجالات الزراعة والصحة والأمن وحماية كبار الشخصيات ومكافحة الإرهاب. 

وأكد المسئول الموريشي رغبة بلاده في الاستعانة بالخبرة المصرية في التحول الرقمي وتطبيق التطورات التقنية لتسهيل عمل الجهاز الإداري عن بعد في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، فضلًا عن تعزيز التعاون مع مصر في المجال الثقافي لا سيما في مجال إدارة المتاحف.

ومن جانبها، تطرقت السفيرة المصرية إلى التجربة المصرية في التحول الرقمي، مشيرة في هذا الصدد إلى قيام الحكومة المصرية بتدشين بوابة الحكومة الإلكترونية منذ عدة سنوات، ومؤكدةً استعداد مصر تقديم الدعم اللازم للجانب الموريشي في هذا المجال. 

وأعربت، من جهة أخرى، عن أهمية انشاء رابطة لخريجي الجامعات المصرية من الكوادر الموريشية لضمان استمرار التواصل مع تلك الكوادر.

تابع مواقعنا