الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهرجان العامية يواصل تكريم الشعراء.. وعروض حياة كريمة تجوب المنيا

جانب من الفعاليات
ثقافة
جانب من الفعاليات
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 02:53 م

تواصل المبادرة الرئاسية.. حياة كريمة، تقديم فعالياتها، بالتعاون مع وزارة الثقافة، من أجل تحقيق عدالة ثقافية، بين مدن وريف مصر، وذلك من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث تضمن اليوم الأول من الأسبوع الثالث للمسارح المتنقلة بمحافظة المنيا، تقديم أنشطة ثقافية وفنية بقصر ثقافة أبو قرقاص بقرية بنى عبيد بمركز أبو قرقاص، منها ورشة خيوط ونول وعمل مفارش متنوعة مع المدربات حنان عبدالتواب وحنان مخلوف.

تضمنت المبادرة أيضا اكتشاف مواهب مع الفنان أسامة طه، كما تم تقديم فقرات الحفل الفني الذي بدأ بالسلام الجمهوري، ثم ما تيسر من آيات الذكر الحكيم مع القارئ الشيخ علي إسماعيل، ومحاضرة بعنوان.. أعلام من بلدي، حاضرها دكتور عيد حجازي، وتناول علم من أعلام المحافظة وهو دكتور طه حسين، وتحدث عن نشأته وحياته الأدبية، وكيف لم يؤثر فقدانه للبصر على إبداعه الأدبي؟.

جانب من الفعاليات

كما تم عرض سينما للأطفال لفيلم.. الغابة، أعقبه عرض مسرح عرائس بعنوان.. لسه بنحلم، إخراج أسامه طه، بجانب فقرات متنوعة مع مواهب أبناء القرية، كما قدم محمود فتحي فقرة إنشاد ديني وأغنية أنا المصري، مع مينا فهيم، ويا آمنه بشراك، مع زهور القرية، هاجر أحمد ورحمة على.

نفذ فرع ثقافة أسيوط، العديد من الفعاليات الثقافية، بداية من ورشة قصصية لفن كتابة القصة، ضمن فعاليات اللقاء الأسبوعي لنادي القصة، شارك فيها الأديب اشرف عكاشة والأديب شعبان المنفلوطي والقاصة سارة الليثي، والأديبة وئام عصام، وقد ألقي ايمن رجب شرح مفصل عن عناصر القصة وكيفية كتابتها، بجانب عرض ومناقشة الأعمال القصصية للمواهب الشابة، كما قدمت فرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية عرض فنى بقيادة المايسترو حسام حسني، حيث تغنت الفرقة بأجمل أغاني الطرب الأصيل والتي نالت إعجاب الجمهور.

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

ثقافة المنيا تكرم الشاعر أشرف عتريس 

في إطار فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان شعر العامية لتكريم 500 شاعر، أقام نادي أدب المنيا احتفالية لتكريم الشاعر أشرف عتريس، قدمها الشاعر مختار عبد الفتاح رئيس النادي، تضمنت دراسة للناقد شعيب خلف عن مشوار أشرف عتريس الإبداعي، كما قدم كل من الشاعر مختار عبد الفتاح والقاص سعيد عوض شهادات فنية عن شعره، حضر اللقاء القاص محمد البدراوي، والشعراء وائل السيد، هاني سطوحي، أيمن السيد، أيمن مختار، محمد راغب عبد الصبور، جابر الزهيري.

جانب من التكريم

تلى ذلك تقديم فرقة المنيا المسرحية فاصلا من أعمالها الفنية بقيادة المخرج أسامة طه والمخرج محمد حسن، كما قدمت فرقة كورال أطفال المنيا عرضا فنيًا ومجموعة من الأغاني، تدريب المايسترو عصام الشاذلي.

تابع مواقعنا