رئيس التحرير
محمود المملوك

الداخلية: صفوان ثابت استغل شركاته لنقل أموال الإخوان

صفوان ثابت
صفوان ثابت

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها لإجهاض مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي، التي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره.

تمكن قطاع الأمن الوطني من إجهاض مخطط، يستهدف إعادة إحياء نشاط التنظيم، من خلال العمل على إيجاد مصادر تمويل لأنشطته الإرهابية، حيث أشارت المعلومات إلى اضطلاع الإخواني يحيى مهران عثمان كمال الدين، بدور بارز في ذلك المخطط، باعتباره أحـد الأذرع الرئيسية للقيادي الإخواني المحبوس صفوان ثابت، حيث كلفه الأخير باستغلال شركاته في عمليات نقل وإخفاء أموال التنظيم واستثمار عوائدها لصالح أنشطته الإرهابية في محاولة للتحايـل والالتفاف علـى إجـراءات التحفظ القانونية المتخذة ضـد الكيانـات.

وأضافت المعلومات استغلال الإخواني يحيـى مـهـران إحدى الشقق السكنية الكائنة بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة، في إخفاء أموال التنظيم، حيث تم عقب تقنين الإجراءات مداهمة الشقة المشار إليها وضبط الإخواني المذكور، كما عُثر على غرفة سرية بالشقة تُستخدم كخزينة لإخفاء الأموال، وبداخلها مبلغ ثمانية ملايين وأربعمائة ألف دولار أمريكي، وبعض العملات الأخرى، فضلًا عن الاقتصادية المملوكة للتنظيم.

 

كما تمكنت الأجهزة من ضبط كمية من الذخائر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة جهودها لحماية مقدرات الوطن، وإجهاض كافة المخططات الإرهابية الرامية إلى زعزعة أمنه واستقراره.