رئيس التحرير
محمود المملوك

قومي المرأة يطلق حملة طرق الأبواب المرأة المصرية صانعة السلام بالإسماعيلية

حملة طرق الأبواب
حملة طرق الأبواب بالإسماعيلية

نظم المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، حملة طرق الأبواب المرأة المصرية صانعة السلام، في الفترة من 27 حتى 29 سبتمبر 2021، تحت رعاية اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

من جهتها، أكدت الدكتورة عفاف الكومي أن الحملة استهدفت 23 قرية في 6 مراكز، حيث وجه أعضاء الفرع ورائدات المجلس رسائل الحملة من خلال الاتصال المباشر عن طريق طرق الأبواب، وذلك لترسيخ قيم السلام والأمن والازدهار وتنمية المجتمع المحلى، باعتبار أن السيدة المصرية هي أساس الأسرة، وجوهر المجتمع المصري.

حرصت الحملة على توعية المرأة المصرية بأهمية دورها البالغ في أمن وسلامة البلاد وتربية جيل ناشئ معتدل الأفكار والاتجاهات ومنتمى للدولة المصرية ومحاربة الفكر المتطرف.

كما شملت حملة توعية لأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد وذلك لمجابهة الفيروس واكتساب مناعة جماعية لدى المجتمع المصري بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى نشر ثقافة أمان وفاعلية اللقاح ومجانيته.

على هامش الحملة، تم تنفيذ عرض مسرحي عبارة عن اسكتشات عن نبذ العنف ضد المرأة وكذلك دعم مكانة المرأة في المجتمع المصري، بالإضافة إلى ندوات ثقافية توعوعية وكذا أنشطة للأطفال منها تعليم الرسم والرسم على الوجوه.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الزيارات التي أجراها أعضاء المجلس على مدار الحملة هو 13 ألف زيارة، وما تم استهدافهم للحملة هو 26 ألف فرد من رجال وسيدات وأطفال. 

عاجل