رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البيئة ترد على عمليات قطع الأشجار بمنطقة مصر الجديدة وحديقة الميرلاند

أعمال تطوير حديقة
أخبار
أعمال تطوير حديقة الميرلاند
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 06:34 م

ردت وزارة البيئة على عمليات قطع الأشجار بمنطقة مصر الجديدة وجسر السويس وحديقة الميرلاند، وذلك بعد موجة تعليقات من المواطنين على الصفحة الرسمية للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقالت الوزارة في ردها على أحد المواطنين: إن إنشاء أجهزة الدولة محاور وطرق فهو لتيسير الحركة المرورية، وإن وزارة البيئة تسعى جاهدة لزيادة المساحات الخضراء وتقوم بتعويض المردود البيئي في حالة نقل أي أشجار للمنفعة العامة للدولة ومشروعاتها.

لا يتوفر وصف.
رد وزارة البيئة 

 

وتابعت وزارة البيئة: إن كافة المشروعات الاستثمارية التي تقوم بها الوزارة لا تمس أي تراث بيئي، وبشأن الصور والفيديوهات المتداولة عن الأعمال بحديقة الميرلاند لا يوجد بها أي أعمال لقطع الأشجار، وقد تم المعاينة الطبيعية وتبين وجود أعمال تطوير للحديقة برعاية أجهزة الدولة.

لا يتوفر وصف.
رد وزارة البيئة 

 

وزارة البيئة من خلال ردها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أوضحت أنه يرجى التواصل مع وزارة الزراعة بشأن الحدائق التابعة لها لتوضيح الأمر من الجهة المختصة.

لا يتوفر وصف.
رد وزارة البيئة 


 

واختتمت الوزارة قائلة إن وزارة البيئة وكافة الجهات المعنية تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على البيئة المصرية وحياة كريمة للمواطن.

تعويض السكان

وأثارت أعمال توسعة وتطوير شارع حسين كامل بمصر الجديدة وحديقة الميرلاند التاريخية موجة غضب بين سكان الحي الراقي، وطالبوا باجتماع عاجل مع وزارة البيئة ومحافظ القاهرة في بيان رسمي صدر عن سكان الحي.

واستنكرت جمعيات حماية البيئة والأشجار أعمال التطوير، ونشر القاهرة 24 نقلا عن مصادره في وقت سابق، أن هناك قيمة تقديرية حددتها محافظة القاهرة، لتعويض سكان شارع حسين كامل بمصر الجديدة عن إخلاء مساكنهم.

وقال المصدر إن المحافظة حددت 8000 جنيه كتعويض عن قيمة المتر في الوحدات السكنية، وتم تحديد 16000 ألف جنيه قيمة المتر للوحدات التجارية.

وأضاف المصدر أن المحافظة ستصرف تعويض 4000 جنيه قيمة المتر في الجراجات، بشارع حسين كامل، مشيرًا إلى أن سعر المتر بالصيدليات الصيدليات سيكون 24000 جنيه.

ويتم إزالة العقارات الموجودة بشارع حسين كامل لتوسعة الطريق المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة.