الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمشاركة 1000 ناشر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب غدًا

معرض الرياض الدولي
ثقافة
معرض الرياض الدولي للكتاب
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 06:47 م

ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب، غدًا الجمعة، بالعاصمة السعودية الرياض، ويستمر حتى 10 أكتوبر، ويأتي معرض هذا العام بمشاركة 1000 دار نشر، من 28 دولة، إضافة إلى الكثير من الفعاليات والورش المقرر إقامتها بالتزامن مع المعرض.

تأتي هذه الدورة من معرض الرياض الدولي للكتاب، تحت شعار، وجهة جديدة، وفصل جديد، كما تم اخيار دولة العراق، لتكون ضيف شرف المهرجان، وتم تجهيز برنامج ثقافي شامل، يتضمن فعاليات وأمسيات ثقافية وفنية، لفنانين ومفكرين عراقيين.

جدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي تحت تنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة، للمرة الأولى، وتحت إشراف وزارة الثقافة السعودية، كما تعد دورة هذا العام، هي الأكبر في تاريخ المعرض، من حيث عدد المشاركين، والكتب، والفعاليات، ومن المقرر فتح المعرض بشكل يومي من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساء، باستثناء الجمعة، من الرابعة عصرًا إلى العاشرة مساءً.

مؤتمر الناشرين الأول من نوعه في السعودية

وسيشهد معرض الرياض الدولي للكتاب العديد من الأنشطة، حسب ما أعلنته هيئة الأدب والنشر والترجمة، خلال فترة إقامة المعرض من 1 إلى 10 أكتوبر، ونشرت الخطة على موقع المعرض الإلكتروني، كما يعقد في يومي الاثنين، والثلاثاء، مؤتمر الناشرين، وهو الأول من نوعه في السعودية، حيث سوف يطرح فيه، مشكلات صناعة النشر في العالم العربي، وإيجاد حلول ومقترحات للتطوير، وذلك خلال 12 جلسة حوارية، بمشاركة 42 متحدثًا.

تابع مواقعنا