رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس جناح مصر بـ إكسبو دبي 2020: سنبهر العالم بالمقتنيات المعروضة

إكسبو دبي 2020
إكسبو دبي 2020

تعول مصر على مشاركتها بجناح متميز في معرض إكسبو دبي 2020، الذي افتتح منذ قليل في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور مشاهير العالم.

قال أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، ورئيس الجناح المصري بمعرض إكسبو دبي لـ القاهرة 24، إن مصر ستبهر العالم بما سيشكله الجناح الخاص بمصر هناك.

حسب مغاوري، يضم الجناح المصري مقتنيات من كافة القطاعات والجهات الحكومية، مثل مشروعات الإسكان والعمران والأثار المصرية واكتشافات مصر البترولية وغيرها.

تستهدف مصر أن يكون الجناح المصري من أبرز واهم الأجنحة ذات الإقبال الكبير في إكسبو، وذلك بفضل ما تتمتع به مصر بحضارة عريقة ومكانة راسخة في المنطقة، فضلًا عن حركة التنمية المستدامة التي خاضت مصر غمارها على مدار السنوات القليلة الماضية.

يعكس المحتوى ثقل ومكانة مصر على المستويين الإقليمي والعالمي وتمت التنسيقات على كافة المستويات بين كافة الوزارات والأجهزة المعنية من خلال اللجنة الوطنية للمشاركة المصرية بـ إكسبو 2020 دبي، والتي تضم 25 وزارة، فضلًا عن عدد كبير من المؤسسات والهيئات وتجمعات رجال الأعمال.

وينعقد معرض إكسبو 2020 دبي خلال الفترة من أول أكتوبر وحتى نهاية مارس 2022، وذلك بعد تأجيل تنظيمه من العام الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.