الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إصابة 27 عاملًا.. كيف منعت الحماية المدنية كارثة حريق مصنع بيروسول بالعاشر؟ | صور وفيديو

السيطرة على حريق
محافظات
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 06:52 م

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، عصر اليوم الخميس، من السيطرة على حريق هائل نشب في مصنع لإنتاج البيروسول بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة العاشر من رمضان.

قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية دفعت بـ 15 سيارة إطفاء، بينها خزانا مياه، إلى موقع الحريق فور ورود بلاغ بنشوب النيران في تمام الساعة الواحدة ظهرا اليوم الخميس، حيث استمرت محاولات السيطرة على الحريق وإخماد النيران على مدار نحو أربع ساعات، حتى تمام الساعة الخامسة مساءً، وهو الوقت الذي تم خلاله الانتهاء من أعمال التبريد بعد السيطرة على النيران وإخماد الحريق.

 

أسفر الحريق عن إصابة 27 من العمال بالمصنع، حيث تم إسعاف 12 منهم بمحيط المصنع دون الحاجة إلى نقلهم إلى المستشفى، فيما تم نقل 3 مصابين إلى مستشفى بلبيس المركزي، و12 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة العاشر من رمضان، لتلقي الإسعافات والعلاج اللازم، حيث تبين إصابة الجميع بحالات اختناق جراء الحريق.

من جانبها، قالت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية، إن غرفة العمليات بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الشرقية، كانت قد تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق بمصنع لإنتاج وتصنيع المبيدات الحشرية بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة العاشر من رمضان.

 

وعلى الفور، دفعت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية بـ 15 سيارة إطفاء إلى موقع نشوب الحريق، حيث تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماد النيران.

 

المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية، أوضحت أن الحريق أسفر عن إصابة 27 عاملًا، جميعهم أصيبوا بحالات اختناق، حيث تم نقل 3 من المصابين إلى مستشفى بلبيس المركزي، و12 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة العاشر من رمضان، لتلقي الإسعافات والعلاج اللازم، فيما تم التعامل مع 12 مصابين آخرين وإسعافهم بمحيط موقع الحريق دون الحاجة إلى نقلهم إلى المستشفى.

 

وجسد رجال وقوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية دورًا بطوليًا في التعامل السريع مع البلاغ وسرعة التحرك لإطفاء النيران وإخماد الحريق، ما ساهم وكان له بالغ الأثر في عدم تفاقم الأزمة أو امتداد النيران إلى المباني والمصانع والشركات المجاورة، حيث تمت أعمال السيطرة على الحريق وإخماد النيران وأعمال التبريد في غضون أربع ساعات متواصلة.

السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 01
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 01
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 02
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 02
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 03
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 03
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 04
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 04
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 05
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 05
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 06
السيطرة على حريق مصنع بالعاشر من رمضان 06
تابع مواقعنا