الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التسامح والتعايش الإماراتي: إكسبو 2020 يهدف إلى دعم التعاون مع جميع دول العالم

الشيخ نهيان بن مبارك
سياسة
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 06:59 م

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الدولة والتعايش الإماراتي، إن المعرض يهدف إلى دعم التعاون والعمل مع جميع دول العالم، لمواجهة التحديات، بهدف العمل على التطور على مدى الخمسين العام المقبلة، وعلى مدار السنوات المقبلة.

وأضاف، خلال كلمته في حفل افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي، أن المعرض سيكون مجالا مهما للتعاون والحوار والعمل المشترك بين جميع سكان الأرض، خاصة أن 192 دولة تجتمع  في إكسبو للمرة الأولى في تاريخه.

كما أكد الشيخ نهيان التزام الإمارات من خلال إكسبو بجعل العالم أفضل من خلال التعاون، قائلا: بتواصل العقول نستطيع تحقيق الإنجازات، وأن الإمارات تحمل رسالة تعاون وتسامح وتعايش وسلام لتحقيق مستقبل زاهر للجميع.

في ذات السياق قال، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديميتري كيركِنتزس إن المعرض يسعى لعالم أفضل نتخطى فيه اختلافاتنا، وأن المعرض يعزز الشراكة والتعاون بين دول العالم.

كما أكد، خلال كلمته في حفل افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي، أن الإمارات سعت إلى جانب مختلف دول العالم لتنظيم المعرض في ظل وجود فيروس كورونا، بعدما تم تأجيل انطلاقه منذ العام الماضي بسبب الفيروس.

ويعد المعرض أكبر حدث عالمي في ظل أزمة كورونا، وأول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، بحضور أكثر من 200 مشارك، من بينها دول ومنظمات وشركات ومؤسسات تعليمية.

تابع مواقعنا