الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل ورئيس السكة الحديد يعودان إلى أرض الوطن بعد إبرام عدد من الاتفاقيات بإسبانيا غدا

وزير النقل خلال الجولة
أخبار
وزير النقل خلال الجولة
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 07:33 م

قال مصدر مطلع بوزارة النقل إنه من المقرر أن يعود المهندس كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، وعدد من قيادات السكة الحديد إلى أرض الوطن، مساء غد الجمعة، بعد زيارة إلى دولة إسبانيا استغرقت ثلاثة أيام؛ لبحث عدد من الصفقات الموقعة مع عدد من الشركات الإسبانية.

وأوضح المصدر، خلال تصريحات صحفية لـ القاهرة 24، أن وزير النقل شهد توقيع عدد من الاتفاقيات التابعة لهيئة السكة الحديد ممن بينها بحث طرق ومواعيد توريد أولى دفعات عربات تالجو الإسبانية وذلك قبل نهاية العام الحالي.

وأشار المصدر إلى توقيع اتفاقيات ومذكرة تفاهم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة تاليس الإسبانية العالمية  لدراسة تنفيذ ازدواج وتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط قليوب/ شبين القناطر/ الزقازيق  بطول 65 كم مع تحديث برج التحكم المركزي بشبين القناطر ليشمل كامل الخط من قليوب حتى شبين القناطر.

وأكد المصدر أنه سيتم ازدواج  خط قليوب/ منوف/ طنطا بطول ٩٤ كم  ليشمل تطوير نظم الإشارات من النظام الميكانيكي إلى نظام إلكتروني حديث حاصل على أحدث عوامل الأمان بنظام (SIL 4) مع ازدواج الخط بالكامل وعمل برج تحكم مركزي بمحطة منوف للتحكم في الخط بالكامل على أن يتم التمويل من الجانب الإسباني بنظام (EPC+F).

تابع مواقعنا