رئيس التحرير
محمود المملوك

الهيئة البرلمانية للشعب الجمهوري: اجتماع مرتقب للاستقرار على الأعضاء الممثلين للحزب بلجان المجلس

ايهابرمزي، عضو مجلس
ايهابرمزي، عضو مجلس النواب

قال النائب إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إن الحزب يعد في الوقت الحالي نوابه من أجل خوض انتخابات اللجان النوعية في دورة البرلمان الثانية، والمقرر في 2 أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن الحزب سيدخل في جميع لجان المجلس.

وأضاف عضو الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هناك ما يقرب من 50 نائبًا من أعضاء الحزب في مجلس النواب، وما يقرب من 30 نائبًا في مجلس الشيوخ يمثلون الحزب، مؤكدًا على وجود تغيرات جديدة في تشكيل اللجان النوعية للحزب في دورة الانعقاد الثانية، مشيرًا إلى وجود دعم من بعض المستقلين والأحزاب الأخرى غير المشاركة في الانتخابات النوعية. 

وأكد عضو الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أن هناك اجتماع مرتقب بين أعضاء الحزب خلال الفترة المقبلة  من أجل الاستقرار على الأعضاء الممثلين للحزب خلال دور الانعقاد الثاني، من الفصل التشريعي الثاني.

وكانت مصادر برلمانية خاصة، صرحت لـ القاهرة 24، أن انتخابات اللجان النوعية التي من المقرر أن تجري في دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب لن تشهد أي تغييرات ملحوظة، حيث من المقرر أن تظل هيئات مكاتب اللجان كما هي.

 منافسة فردية ببعض لجان النواب

وذكرت المصادر، أن عدد من النواب يعتزمون الترشح على عدد من المقاعد في تشكيلات اللجان بصفة فردية دون تنسيق مسبق مع الحزب الذي يتمتع بالأغلبية البرلمانية، وعليه لن تكون النتيجة لصالحهم خلال الانتخابات.

كما رجحت المصادر، أن تكون هناك تغييرات ملحوظة في انتخابات اللجان النوعية في مجلس الشيوخ، وذلك بعد اعتزام عدد من أعضاء هيئات مكاتب اللجان تغيير لجانهم، وسط اجتماعات دائمة تجرى للهيئات البرلمانية للأحزاب، وعلى رأسها حزب مستقبل وطن والشعب الجمهوري، وكذلك تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتحديد إذا ما كان هنا وجوه جديدة ستنافس أم لا على أن يتم حسم الأمر خلال الـ48 ساعة المقبلة.

فيما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، قرارًا جمهوريًّا برقم 418 لسنة 2021، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لبدء الدورة الثانية، في الفصل التشريعي الثاني، وذلك بتاريخ 2 أكتوبر المقبل 2021.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وذلك بعد انتهاء العطلة البرلمانية.

المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعلن في وقت سابق، خلال الجلسة العامة، فض دور الانعقاد الأول للمجلس ورفعه.

عاجل