السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة قضايا الدولة: وفرنا 18 مليار جنيه للخزانة العامة

 المستشار حسين فتحي
حوادث
المستشار حسين فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 09:17 م

قال المستشار حسين فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة، إن عدد القضايا المتداولة التي تتعامل معها الهيئة 5 ملايين و61 ألف قضية، وعدد القضايا المحكوم فيها لصالح الدولة 595 ألفا و800 قضية.

عدد أعضاء هيئة قضايا الدولة نحو 3060 عضوا

وأضاف رئيس هيئة قضايا الدولة، في لقاء على شاشة قناة extra news، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أن إجمالي المبالغ التي تم تجنيب خسارتها لصالح الدولة 18 مليار جنيه، وعدد أعضاء هيئة قضايا الدولة نحو 3060 عضوا، لافتا إلى أنه صدر مؤخرا  قرار للـرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين 364 عضوا مندوبا مساعدا، ونسبة المرأة في عدد هؤلاء المعينين داخل هيئة قضايا الدولة أكثر من 50%.

وأوضح المستشار حسين فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة، أن الهيئة تعتبر من أقدم الهيئات القضائية التي قامت بتعيين المرأة في مناصب داخلها، لافتا إلى أن المرأة تولت منصب رؤساء قطاعات وفروع وأقسام وتباشر عملها بكفاءة كبيرة وعلى أكمل وجه داخل الهيئة.

المرأة ستدخل مجلس الدولة والمحاكم الجنائية والنيابة

وتابع المستشار حسين فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة: لا فرق بين الرجال والسيدات داخل هيئة قضايا الدولة، والمرأة تتولى كل الأعمال داخل هيئة قضايا الدولة، وبناء على توجيهات الرئيس السيسي سوف تدخل المرأة في مجلس الدولة وفي المحاكم المدنية والجنائية والنيابة العامة.

تابع مواقعنا