الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط أمطار على السواحل الشمالية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لـ6 أيام مقبلة

حالة الطقس
أخبار
حالة الطقس
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 09:21 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الجو المتوقعة في الفترة من غدٍ الجمعة حتى الأربعاء الموافق 6 أكتوبر المقبل، فمن المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

وأضافت هيئة الأرصاد أن يسود طقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، يكون لطيفا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على باقي الأنحاء خلال ساعات الليل.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن يسود طقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومن المتوقع أن تنشط رياح على بعض المناطق في فترات متقطعة من اليوم، ما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ليلًا.

وخلال الستة أيام المقبلة من المتوقع أن تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن نشاط الرياح يؤدي إلى ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط بقيم تتراوح بين 2: 2.5 متر فوق سطحه.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏
بيان الحالة الجوية

وبدءًا من يوم السبت الموافق 2 أكتوبر، يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة تصل نسبتها إلى 39%.

أما يوم الأحد الموافق 3 أكتوبر فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري وعلى فترات متقطعة تصل نسبتها إلى 50%.

وعن متوسط درجات الحرارة العظمى المتوقعة، على القاهرة الكبرى تتراوح بين 31 إلى 30 درجة، والسواحل الشمالية تسجل 27 درجة، وجنوب سيناء تتراوح بين 32: 34 درجة، وشمال الصعيد تتأرجح بين 31: 32 درجة، وجنوب الصعيد تصل الحرارة إلى 36 درجة نهارًا.

تابع مواقعنا