الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على كواليس تحرير مختطفين في ليبيا بينهم مصريين| خاص

تحرير مختطفين في
سياسة
تحرير مختطفين في ليبيا
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 03:58 ص

تمكنت القوات الأمنية من تحرير أكثر من عشرة مختطفين بينهم مصريين في مدينة بني وليد الليبية، بعد اختطافهم من قبل تشكيل عصابي متخصص في الاتجار بالبشر، وتسيير رحلات الهجرة غير الشرعية.

 

الضابط عبد الحكيم الغول، المتحدث باسم مديرية أمن بني وليد، أوضح أنه تم تحرير المختطفين، بعد احتجازهم لأكثر من عشرة أيام في احد الأوكرام الإجرامية التابعة لتشكيل عصابي تخصص في عمليات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

 

وأضاف لـ القاهرة 24، أن البداية كانت بوصول معلومات إلى الأجهزة الأمنية السرية بالمديرية، باختطاف أكثر من عشرة أشخاص، جنسيات مختلفة، من قبل أحد التشكيلات الإجرامية، وطلبهم الحصول على فدية مالية قدرها 25 ألف دينار لكل فرد لإطلاق سراحهم.

واستكمل إنه بإعداد الأكمنة اللازمة وتسيير الدوريات الأمنية تعرفت الأجهززة الأمنية على مكان احتجاز المختطفين، وبمداههمة الوكر تم تحرير المختطفين، وتبين أنه من بينهم اثنين مصريين، جرى اختطافهم منذ ذ0 أيام.

 

وأردف أنه بسؤالهم تبين أنه التشكيل العصابي طالبهم بالحصول على 25 ألف دينار مقابل إطلاق صراحهم، مبينًا أن بعض أهالي المختطفين سارع بدفع الفدية لتحرير ذويهم قبل وصول الأجهزة الأمنية.

 

كما تم نقل المحريين إلى إدارة البحث الجنائي لاستكمال استجوابهم، ونقلهم إلى أماكن إيواء قبل ترحيلهم إلى بلادهم.

 

تابع مواقعنا