رئيس التحرير
محمود المملوك

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: تهيئة الأبناء نفسيًا للدراسة هو أهم الاستعدادات للعام الدراسي

 داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن استعداد العام الدراسي لا يقتصر فقط على شراء المستلزمات المدرسية من زي مدرسي ومستلزمات مكتبية وخلافة، بل هناك جزء أخر هام هو كيفية الاستعداد النفسي وتهيئة الأولاد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 

لفتت الحزاوي، أنه يلزم أن تقوم الأم بوقت كافي قبل بداية العام الدراسي بوضع خطة تهيئة، ويتم من خلالها ضبط مواعيد النوم والاستيقاظ للأبناء والعمل علي ترتيب مكان المذاكرة وتجهيزه فوجود مكان مخصص للمذاكرة يعمل علي زيادة التركيز.

 

واستكملت الحزاوي من الأهمية محاولة تذكر بعض المواد الدراسية السابقة التراكمية مثل قواعد اللغات المختلفة علي الأقل ساعة كل يوم، قائلة: كلما زادت مدة تهيئة الأبناء قبل الدراسة كلما كان ذلك أفضل لهم من حيث التأقلم سريعا علي عودة المدرسة.

 

وناشدت الحزاوي، المديريات التعليمية الاستعداد للعام الدراسي الجديد من الانتهاء من اعمال الصيانة والإصلاح، والوقوف على تطبيق الإجراءات الاحترازية، بشكل حازم.

واختتمت حديثها يلزم كل الأمهات مناقشة التدابير الوقائية مع الأبناء والممارسات الصحية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وبإذن الله عام دراسي سعيد علينا جميعًا.

عاجل