الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعمال العقل في فهم النص موضوعا لخطبة الجمعة اليوم

صلاة الجمعة_ أرشيفية
دين وفتوى
صلاة الجمعة_ أرشيفية
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 09:35 ص

يتناول جميع الأئمة والخطباء المعتمدون من وزارة الأوقاف المصرية، الحديث حول موضوع إعمال العقل في فهم النص.. الإمام أبو حنيفة ومدرسته الفقهية أنموذجًا، خلال خطبة الجمعة اليوم، بجميع المساجد التابعة لوزارة الأوقاف في جميع محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن يتولى الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والوكيل الدائم بالوزارة، إلقاء خطبة الجمعة اليوم من على منبر مسجد الأحمدي في مركز ومدينة طنطا بمحافظة الغربية، وذلك بناء على تكليف من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وينقل التليفزيون المصري والإذاعة المصرية، شعائر صلاة الجمعة اليوم من المسجد الأحمدي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية بمناسبة عيدها القومي، وموضوعها: "إعمال العقل في فهم النص.. الإمام أبو حنيفة ومدرسته الفقهية أنموذجًا.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف المصرية نشرت خطبة الجمعة اليوم، إعمال العقل في فهم النص.. الإمام أبو حنيفة ومدرسته أنموذجا، قبل يومين، مترجمة إلى 11 لغة أجنبية، وذلك عبر موقعها الرسمي أوقاف أونلاين.

كما حرصت وزارة الأوقاف المصرية على نشر خطبة الجمعة اليوم، إعمال العقل في فهم النص.. الإمام أبو حنيفة ومدرسته الفقهية أنموذجًا، مسجله بالصوت، عبر موقعها الرسمي كذلك، حتى يتمكن ذوي القدرات الخاصة والعاجزين عن حضور خطبة الجمعة في المسجد من سماعها.

ويشار إلى أن لجنة إدارة أزمة كورونا بديوان عام وزارة الأوقاف، قد قررت غلق مسجد الحاج وصفي الجد القائم في قرية الأسدية، والتابع لإدارة أوقاف شمال أبو حماد بمحافظة الشرقية، وذلك لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية.

تابع مواقعنا