الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب اتحاد العمال: تمثيل المرأة في الإدارة 0%.. وأؤيد ترشحها لمنصب رئيس الاتحاد

مجدي البدوي نائب
أخبار
مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد العمال
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 09:52 ص

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والآثار، إنه يؤيد ترشح المرأة لمنصب رئيس اتحاد العمال.

وتابع البدوي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، متسائلًا: فما المانع الذي يمنع النساء من الترشح  لهذا المنصب، كخطوة للاقتداء بخطى تونس فنحن لدينا العديد من الكوادر النسائية الناجحة، فالمرأة المصرية قادرة على تولي منصب رئيس اتحاد العمال.
وأضاف: إذا نظرنا إلى التاريخ سنجد العديد من الكوادر النقابية النسائية كعائشة عبد الهادي كانت نموذجا للمرأة العاملة الناجحة خصوصًا بعدما تولت منصب وزيرة القوى العاملة وأثبت جدارة فيه وهناك بعض النقابيات أعضاء في مجلس النواب، مثل وكيلة لجنة القوى العاملة وإحسان شوقي رئيسة اللجنة النقابية بالإسكندرية التي أصبحت أحد أعضاء المجلس.

وأكد أن المرأة كفء وقادرة ولكن هناك بعض التحديات التي تواجهها أبرزها الإقصاء من المناصب المختلفة على الرغم من توجيهات الرئيس السيسي بتمثيل المرأة في جميع المجالات.

واختتم البدوي تصريحه قائلًا: يجب أن نعطي للمرأة فرصتها ودورها، مؤكدًا دعمه للنساء لتمثيل المرأة بنسبة 25% في إدارة اتحاد العمال ومجالس إدارة النقابات العامة، لذلك أرجو أن يتم تبني هذا المقترح من الآن لتوفير الدورات التدريبية والورش الخاصة المكثفة لبعض القيادات النسائية لتقدر على خوض الانتخابات المقبلة بقوة التي من المقرر أن يتم فتح باب الترشح لها في مايو المقبل.

تابع مواقعنا