الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمكري البني آدمين في الفيوم.. ضبط مركز للطب البديل والحجامة والتدليك دون ترخيص | صور

غلق مركز للطب البديل
محافظات
غلق مركز للطب البديل مخالف في الفيوم
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 02:50 م

كثفت إدارة الرقابة التجارية حملاتها بعد انتشار وتداول إعلانات مضللة على وسائل التواصل الاجتماعي لأحد المراكز المشهورة إعلاميًا «سمكري البني آدمين» ببندر الفيوم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وضبطت بعض المراكز التي انتشرت في الآونة الأخيرة لأخصائيين تغذية وتخسيس منتحلين صفة أطباء ويديرون مراكز طبية تحمل لافتات أطباء دون الحصول على الشهادات المؤهلة لذلك والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة، ما يمثل خطرًا على صحة المواطنين.

ضبط مركز للطب البديل في الفيوم
ضبط مركز للطب البديل في الفيوم

واشتركت الرقابة التجارية مع العلاج الحر وجهاز حماية المستهلك في ضبط مركز للطب البديل والحجامة والتدليك دون ترخيص يُديره غير متخصصين وغير حاصلين على شهادة مزاولة مهنة الطب وممارسة مهنة تعرض حياة المواطنين للخطر وتهدد سلامتهم.

ضبط مركز للطب البديل في الفيوم
ضبط مركز للطب البديل في الفيوم

وتبينَ أنَّ المركز يدعي بقدرته على علاج المرضي علاج طبيعي لفقرات العمود الفقري على غير الحقيقة بقصد تحقيق أرباح مادية غير مشروعة ونشر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي لتضليل المواطنين.

ضبط مركز مخالف في الفيوم
ضبط مركز مخالف في الفيوم

وتم الغلق الإداري من قبل إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة لجميع المراكز التي تم المرور عليها، وتحرير محاضر إدارة منشأة دون ترخيص لآخرين.

غلق مركز مخالف في الفيوم
غلق مركز مخالف في الفيوم

ورافق الحملة مدير إدارة العلاج الحر  الدكتور رامي منير والأطباء، الدكتور أحمد حسن، الدكتور أحمد صلاح من إدارة العلاج الحر، وجهاز حماية المستهلك الدكتور وائل جلال مدير فرع الجهاز بالفيوم، ومحمد سيد عبد العال عضو الجهاز.

تابع مواقعنا