الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرير 91 محضرًا تموينيًا خلال 72 ساعة ببورسعيد

كبدة فاسدة
محافظات
كبدة فاسدة
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 01:59 م

 تمكنت حملة مكبرة لتموين بورسعيد، من ضبط 150 كيلو جرامات من الكبدة غير صالحة للاستهلاك الأدمي، تم مد فترة صلاحيتها بغرض غش وخداع المواطنين، ما تشكل خطر التسمم على جمهور المستهلكين، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وحُرر محضر بالواقعة رقم 2601 جنح الجنوب وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 وتمكنت الرقابة التجارية من ضبط 200 كيلو جرامات من السكر معبأ داخل أكياس بلاستيكية غير مدون عليه أي بيانات ومجهول المصدر، مخالفا للقانون رقم 113 لسنة 1994، وينص قرار وزير التموين والتجارة الداخلية بحظر تداول السلع مجهولة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات.

 كما تم ضبط 250 كيلو جرامات من الأرز و150 ما بين صفائح العسل والطحينة والجبن الأبيض جميعها مخالفة للقانون 113 لسنة 1994 ما يضر بصحة المواطنين. 

وتمكن تموين بورسعيد من ضبط 20 قالب بسطرمة دون أى بطاقة وصف أو بيانات تفيد الصلاحية والإنتاج والمنشأ مخالفًا لقانون 113 لسنة 1994 تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وحُرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

وتم تحرير عدد من المحاضر داخل نطاق الحى الإماراتي، حيث تحرر 9 محاضر عدم إعلان عن أسعار مواد غذائية، و4 محاضر شهادات صحية للعاملين بالمواد الغذائية، ومحضر إنتاج خبز ناقص الأوزان القانونية. 

في إطار جهود الرقابة في الأسواق، تحرر 39 محضر شهادات صحية للعاملين بالمواد الغذائية، و24 محضر عدم إعلان عن أسعار مواد غذائية، و2 محضر عدم إعلان عن أسعار غاز بوتاجاز، ومحضر عدم إعلان عن وجود مخزن. وفى مجال المخابز البلدية التموينية، تحرر 4 محاضر تلاعب بوزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين، ومحضر إثبات حالة لعدم نظافة أدوات العجين بها، ومحضر عدم وجود قائمة تشغيل.

 يأتي ذلك في إطار جهود الرقابة في مراقبة الأسواق خلال الـ 72 ساعة الماضية، تحت اشراف محمد أحمد عوض وكيل المديرية، والذى كان قد وجه بتشكيل عددًا من الحملات بقيادة المهندس خالد فهمى مدير إدارة الرقابة، وإبراهيم الدهري رئيس الرقابة ورئيسًا للحملة، وعضوية كل من حسن عبد الله والعربي عبد الحليم ومحمد السحراوي وياسر جمعة كبار مفتشى الرقابة التموينية، بالاشتراك مع إدارتي تموين شرق وغرب، بقيادة كل من إبراهيم الخياط ومحمد الحسيني والمهندسة سحر الدسوقي مدير إدارة حماية المستهلك.

تابع مواقعنا