رئيس التحرير
محمود المملوك

حبس مبرمج كمبيوتر يتحرش بفتاة في المعادي

تحرش إلكتروني - ارشيفية
تحرش إلكتروني - ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام تضمن تضرر إحدى الفتيات من صاحب حساب بذات الموقع لقيامه بالتحرش بها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد مستخدم الحساب المشكو في حقه وتبين أنه مبرمج كمبيوتر مقيم بدائرة قسم شرطة المعادي.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبطه، وبمواجهته قرر بقيام المجني عليها بمراسلته لمساعدتها في استرجاع حساب قديم خاص بها، فطالبها بمحادثتها عبر الفيديو للتأكد من هويتها واعترف بارتكاب الواقعة.

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص حاول تهريب كمية من العقاقير المخدرة بالسلوم.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والعام وبالاشتراك مع الإدارة العامة لأمن الموانئ نشاط أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول يعتزم القيام بتهريب كمية من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية المدرجة على جداول المخدرات مستخدما سيارة، وقيامه بإعداد مخزن سري لإخفاء المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية بالسلوم أمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها في أثناء إنهاء إجراءات مغادرته للبلاد عبر منفذ السلوم البري بدائرة قسم شرطة السلوم وبحوزته 19 ألف قرص أبتريل مخبأة بمخازن سرية بالسيارة، ومبلغ مالي، وهاتف محمول. 

عاجل