الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين يعقد صفقة تمويل فرنسي لإنشاء سوق جملة ببرج العرب بتكلفة 100 مليون يورو

وزير التموين مع الجانب
أخبار
وزير التموين مع الجانب الفرنسي
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 04:17 م

تعاقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على صفقة تمويليه مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لإنشاء سوق جملة بمنطقة برج العرب بتكلفة 100 مليون يورو.

يأتي ذلك اثناء زيارة المصيلحي إلى فرنسا حيث التقى بعدد من المسئولين الفرنسيين وبصحبة كل من إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والسفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا.

وأشاد المصيلحي خلال القاء بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين والتزام القيادتين السياسيتين بتعزيزها في كل المجالات، خاصة مجالات البنية التحتية والنقل بشكل يجعل من فرنسا شريكا حقيقيا في بناء مصر الحديثة، مؤكدا أن المشروع لن يكون الأخير حيث سيتم  إقامة 14 سوق جملة مماثل في محافظات مختلفة بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

كما أكد وزير التموين خلال اللقاء على أن مصر تعد أكبر مستورد عالمي للقمح من فرنسا، موضحًا أن مصر تقوم بتنويع مصادر الاستيراد.

كشف وزير التموين أنه من المنتظر أن يتحدث الأسبوع القادم أمام الاجتماع السنوي للمجموعة الفرنسية للحبوب في القاهرة وأنه يتطلع لإحاطتهم بالتقدم المحرز في هذا الملف، ومنوها كذلك إلى التعاون الخاص بإقامة المركز النموذجي للطحن والخبز لتدريب العاملين على التكنولوجيا.

تابع مواقعنا