الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان تطرح 48 فدانًا بالقاهرة الجديدة بـ 5385 جنيهًا للمتر

موقع قطعة الأرض
اقتصاد
موقع قطعة الأرض
السبت 02/أكتوبر/2021 - 07:52 ص

طرحت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض شمال مشروع الرحاب بالقاهرة الجديدة، بنشاط عمرانى متكامل علي مساحة 48 فدان، بسعر 5385 جنيها للمتر.

 

واشترطت الإسكان علي الشركات العقارية الراغبة في التقدم أن تكون نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50 % من إجمالي مساحة الأرض، بنسبة بنائية لا تزيد عن 50 %من المساحة المخصصة للإسكان، علي أن الارتفاعات أرضي و3 أدوار علوية ( يسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الارضي وتستغل كخدمات للمبنى). بما لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة المقدرة بـ 70.13م من مستوى سطح الأرض الطبيعية.

 

كما اشترطت أن تكون نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من  8- 12 % من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30 % من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، بالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20 % من المساحة المخصصة للخدمة، والخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10 % من المساحة المخصصة للخدمة.

 

وحددت الارتفاع المسموح به أرضي ودورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول لأدراتها، والترفيهي والنوادى الاجتماعية أرضي وأول ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

 

واشترطت أن تكون مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الشركة لقطعة الأرض، وفيما يخص آلية السداد قدمت الوزارة تسهيلات تتمثل في سداد 5% مقدم حجز، ويقوم المستثمر أو المطور العقاري باستكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 10%  من قيمة الأرض بالجنيه المصرى.

كما يلتزم الفائز بالأرض بسداد 1% مصاريف ادارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء وذلك خلال شهر من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة، على أن يتم سداد باقى الثمن على 8 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصرى، ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة وعلى أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائده المعلنة بالبنك المركزى المصرى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2 %وفقا لتعليمات وزارة المالية و5.0 %مصاريف إدارية.

 

وقالت الوزارة بأن المساحات المعلن عنها تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.

تابع مواقعنا