السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الفلاحين: القطن المصري يصل لأعلى سعر منذ بداية زراعته في مصر

نقيب الفلاحين
أخبار
نقيب الفلاحين
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 04:38 م

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين إن القطن المصري وصل لسعر قياسي هذا الموسم وبيع بأكثر من4600 جنيه لأول مرة منذ بداية زراعته في مصر؛ لافتًا إلى أن القطن المصري على بداية الطريق لاستعادة  مكانته العالمية وأصبح مطلوبًا من معظم دول العالم.
وأضاف  عبدالرحمن في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن تعميم منظومة  المزايدة على مستوى الجمهورية ساهمت في تحسين صورة القطن المصري والمحافظة علي جودته بالإضافة إلى  تقلص حجم إنتاج الأقطان عالميًا ما أدى إلى طفرة كبيرة وغير متوقعة  في أسعار القطن وزيادة الطلب علي القطن المصري. 
وتابع أبو صدام أن  منظومة المزايدة نظمت عمليات التسويق ومنعت اختلاط الأقطان وقضَت على سماسرة تجارة القطن ما زاد العائد الاقتصادي لمزارعي القطن.


أشار عبدالرحمن أنه تم تصدير مليون و800 ألف قنطار لـ28 دولة بمبلغ 4 مليار جنيه مصر، وتم البدء في إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في مدينة المحلة علي مساحة 62.5 ألف متر وأنه تم تطوير الكثير من المحالج والمغازل بما يبشر بمستقبل مشرق لزراعة وتجارة الأقطان. 

أوضح عبدالرحمن أن قنطار القطن العام الماضي كان يباع بأقل من2000 جنيه وكانت المساحات المزروعة من القطن 182الف فدان فقط، وهذا الموسم زادت مساحة زراعة القطن ووصلت 236 ألف فدان بجميع أنحاء الجمهورية.

تابع مواقعنا