الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 ألقاب وبرونزية مونديال الأندية.. ملخص عام كامل لموسيماني مع الأهلي

موسيماني
رياضة
موسيماني
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 05:07 م

يمرّ اليوم الجمعة الأول من أكتوبر 2021، الذكرى الأولي لإعلان النادي الأهلي، تعيين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، بعد رحيل السويسري رينيه فايلر عن تدريب الفريق.

موسمياني هو أول مدرب إفريقي يتولى تدريب النادي الأهلي، الأمر الذي جعل اختياره لهذا المنصب مجازفة كبيرة على الرغم من النجاح الذي قدمه رفقة صن دوانز الجنوب إفريقي فريقه السابق.

بدأ موسيماني مهمته مع الأهلي، باستكمال منافسات الفريق ضمن مسابقة الدوري الممتاز، والتي كان فايلر قد حسم لقبها قبل رحيله عن الفريق.

أول ألقاب موسيماني مع الأهلي

وبعدها واصل الجنوب إفريقي مشوار الفريق الأحمر، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي البطولة ونجح في الفوز عليه ذهابًا وإيابًا ليحصد بطاقته إلى النهائي.

ونجح في حصد لقب دوري أبطال إفريقي مع الأهلي، على حساب نظيره الزمالك ويتوج بأول ألقابه مع المارد الأحمر، باستعادة الأميرة السمراء الغائبة عن القلعة الحمراء منذ 2013.

وبعدها واصل موسيماني مسيرته الناجحة مع الأهلي ونجح في التتويج بلقب كأس مصر بعد فوزه على طلائع الجيش بركلات الجزاء الترجيحية ليكون ثاني ألقاب الجنوب إفريقي مع المارد الأحمر.

تكرار إنجاز كأس العالم للأندية

وواصل موسيماني في كتابة تاريخ جديد للقلعة الحمراء، بعدما نجح في حصد الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية بعد فوزه على حساب نظيره بالميراس البرازيلي.

كما نجح في حصد لقب كأس السوبر الإفريقي للموسم المنصرم على حساب نهضة بركان المغربي، حامل لقب الكونفدرالية الإفريقية، ليرفع رصيده من الألقاب إلى 3 بطولات.

فيما حقق لقب دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي وللمرة العاشرة في تاريخ النادي الأهلي، بعد فوزه على حساب نظيره كايزر تشفيز الجنوب إفريقيا ويحصد اللقب الرابع له.

إخفاقات تحبط مسيرة موسيماني

بينما فشل في التتويج بلقب الدوري الممتاز الذي حصده الزمالك بفارق 4 نقاط عن الأهلي، إلى جانب خسارته لقب كأس السوبر المحلي على يد طلائع الجيش.

وعقب خسارة لقب كأس السوبر، بدأت مخاوف الإقالة من منصبه تطاوله، إلا أن الأهلي جدد الثقة في في مدربه مرة أخرى.

ألقاب أخرى تنتظر الأهلي موسيماني

وينافس الأهلي مع موسيماني، على لقب كأس مصر الذي نجح في التأهل فيه إلى دور ربع النهائي، ومازال ينتظر تحديد موعد كأس السوبر الإفريقي للموسم الحالي أمام الرجاء المغربي، ومشاركة جديدة في كأس العالم للأندية، سعيًا في حصد ألقاب جديدة مع المارد الأحمر.

تابع مواقعنا