الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

صغيرة بالسن كبيرة بصوتها.. نور محمد: نفسي لما أكبر أبقى حافظة القرآن كله بالتجويد

قالت الطفلة نور محمد حسين ذات الـ 8 السنوات، وهي طالبة بالصف الثالث الإبتدائي، ومقيمة بقرية المعصرة التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، إنها بدأت بحفظ سور صغيرة من القرآن حسب طبيعة عمرها، إلى أن بدأت في حفظ سور كبيرة، حتى وصلت الآن في الحفظ إلى الجزء الحادي عشر.

وأوضحت الطفلة نور محمد أن والدها هو الذي يحفظها القرآن الكريم، ووالدتها تساعدها في دراسة باقي المواد الدراسية مثل العربي والحساب، وأنها تفضل أن تسمع القرآن بتلاوة الشيخ حسن صالح.

وأشارت الطفلة نور محمد إلى أنها اشتركت في مسابقات القرآن وكانت أصغر قارئة وفازت بجائزة قدرها 700 جنيه، وأضافت نور محمد: أول مسابقة اشتركت فيها كان عندي 6 سنين وبابا دايمًا بيدربني على نطق الكلمات والتجويد وبيخلي عندي ثقة في نفسي.

وقال والد نور إن ربنا رزقه بنور وهي أصبحت نور حياته، وعندما لاحظ أن نور بدأت تتكلم بدأ أن يجرأها ويعودها على القراءة والحديث أمام الناس حتى تكتسب ثقة بنفسها، وأضاف الوالد: بدأنا نحفظها كلمات من لما بدأت تتكلم وهي عندها سنة أو سنة ونص، ودايمًا بتحب تقرأ القرآن أو تتغنى بأناشيد وهي نازلة أو طالعة على السلم عشان تسمع نفسها في صدى الصوت.

وقالت الطفلة نور محمد: نفسي لما أكبر أبقى حافظة القرآن كله بالتجويد، والناس تبقى عارفاني وبتحبني.