الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح القسم المصري بمكتبة ولاية البحر الأحمر السودانية

افتتاح القسم المصري
ثقافة
افتتاح القسم المصري بمكتبة ولاية البحر الأحمر
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 08:15 م

افتتح المهندس عبد الله شنقراي، والي ولاية البحر الأحمر السودانية، وسامح فاروق شحاته، القنصل العام المصري بمدينة بورتسودان، القسم المصري بمكتبة ولاية البحر الأحمر بجمهورية السودان الشقيق، وذلك بحضور مجموعة من المسئولين السودانيين وممثلي الإعلام السوداني.

وأعرب والي البحر الأحمر عن خالص شكره وتقديره لحكومة جمهورية مصر العربية على إهداء مجموعة الكتب لافتتاح القسم المصري بمكتبة ولاية البحر الأحمر والمرسلة من وزارة الثقافة المصرية بالتنسيق مع وزارة الخارجية، وذلك بما يؤكد على العلاقات الثنائية الوطيدة والروابط الوثيقة بين البلدين حكومةً وشعبًا.

من جانبه، أشاد القنصل العام المصري بالتعاون القائم والمستمر مع حكومة ولاية البحر الأحمر في كافة المجالات، وتقدم بالشكر للمسئولين السودانيين على جهود تنظيم وافتتاح القسم المصري بالمكتبة، والذي يعد بمثابة معرض كتاب مصري دائم ببورتسودان. 

وأكد على الأهمية البالغة لدور الثقافة في بناء وتنمية المجتمع وتعزيز قيم التعايش السلمي المشترك والاستقرار وتحصيل العلوم والمعرفة. 

وولاية البحر الأحمر هي ولاية من ولايات السودان في شرق السودان، وتعتبر ولاية البحر الأحمر المنفذ البحري الوحيد بساحل طوله 780 كلم ومن ثم يتربط نشاطها مع حركة الصادرات والواردات وحركة النقل جوًا وبحرًا، وأنشئت الولاية في سنة 1994م.

 

May be an image of indoor
May be an image of one or more people and people standing


 

May be an image of 5 people and people standing
تابع مواقعنا